الجمعة 3 مايو / مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يسمح للسياح الأميركيين الملقحين بدخول أراضيه

الاتحاد الأوروبي يسمح للسياح الأميركيين الملقحين بدخول أراضيه

Changed

ستقبل الدول الأعضاء جميع من تمّ تطعيمهم بلقاحات معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية
ستقبل الدول الأعضاء جميع من تمّ تطعيمهم بلقاحات معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية (غيتي)
ستقبل دول الاتحاد الأوروبي بدون شرط جميع من تمّ تطعيمهم بلقاحات معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية بدخول أراضيها، بحسب ما أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية.

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أمس الأحد، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، عن سماح الاتحاد الأوروبي في الأشهر المقبلة لجميع السياح الآتين من الولايات المتحدة بالسفر إلى دوله، لكن بشرط تلقي لقاحات مضادة لكوفيد-19.

وأشارت فون دير لايين إلى أنّ الدول الأعضاء الـ 27، ستقبل بدون شرط جميع من تمّ تطعيمهم بلقاحات معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية بدخول أراضيها، قائلة: إنّ الأميركيين يستخدمونها أيضًا.

وتعتمد الولايات المتحدة ثلاثة لقاحات وافقت عليها وكالة الأدوية الأوروبية وهي "موديرنا" و"فايزر-بيونتك" و"جونسون آند جونسون".

ونوّهت فون دير لايين بـ"التقدّم الهائل" الذي أحرزته واشنطن في حملتها لتحصين مواطنيها، مشيرة إلى أنّها في طريقها لتلقيح 70% من السكّان البالغين بحلول منتصف شهر يونيو/ حزيران.

ولم تحدّد متى سيتمكّن السيّاح الأميركيون المحصّنون من زيارة الاتحاد الأوروبي، موضحة أنّ "استئناف السفر سيتوقّف على الوضع الوبائي... لكنّ الوضع يتحسّن في الولايات المتحدة، وهو أيضًا، كما نأمل، يتحسّن في الاتحاد الأوروبي".

ولفتت الصحيفة إلى أنّ القواعد الجديدة التي سترعى هذا الأمر، قد تُعتمد في وقت مبكر من هذا الصيف، بالتزامن مع تكثيف حملات التطعيم في جميع أنحاء العالم.

في هذا السياق، كانت اليونان التي يعتمد اقتصادها بشكل كبير على السياحة، قد أعلنت أنّ المسافرين الآتين من الاتحاد الأوروبي ومن خمس دول أخرى، سيتم إعفاؤهم من الحجر الصحي الإلزامي عند وصولهم إلى أراضيها بشرط أن يكونوا قد تلقوا اللقاح، أو عليهم إبراز نتيجة فحص مخبري تؤكّد عدم إصابتهم بالفيروس.

ويبحث الاتحاد الأوروبي في استحداث جواز سفر صحّي لاعتماده، اعتبارًا من هذا الصيف، بهدف تمكين السيّاح من التنقّل بين دوله بحريّة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close