الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

مقتل طالب في عملية خطف جديدة.. تلاميذ نيجيريا تحت رحمة العصابات المسلحة

مقتل طالب في عملية خطف جديدة.. تلاميذ نيجيريا تحت رحمة العصابات المسلحة

Changed

نيجيريا
تتعرض المدارس لهجمات من العصابات المسلحة في نيجيريا بغرض خطف التلاميذ وطلب فدية (غيتي)
قتل مسلحون طالبًا وخطفوا ما لايقل عن عشرة خلال هجوم جديد استهدف كلية نوهو بامالي للفنون التطبيقية، فيما أفادت مصادر أخرى عن وجود أستاذين بين المخطوفين.

أعلن مسؤولون لوكالة رويترز، اليوم الجمعة، أن مسلحين هاجموا كلية في شمال نيجيريا وقتلوا طالبًا وخطفوا ما لا يقل عن عشرة أشخاص.

وقال صامويل أروان مفوض الأمن الداخلي بولاية كادونا إن مسلحين هاجموا المقر الرئيسي لكلية نوهو بامالي للفنون التطبيقية، في زاريا بولاية كادونا في وقت متأخر أمس الخميس، وأطلقوا النار بشكل عشوائي وخطفوا اثنين من الأساتذة وثمانية طلاب.

وأضاف أروان أن طالبين تعرضا لإطلاق نار، توفي أحدهما ونُقل الآخر للمستشفى للعلاج.

وذكر أليو كوفا رئيس فرع اتحاد الأكاديميين العاملين في كليات الفنون التطبيقية أن اثنين من الأساتذة ونحو عشرة طلاب اختطفوا. وقال كل من أروان وكوفا إن الخاطفين لم يطلبوا أي فدية حتى الآن.

قطاع الطرق

وكانت الولاية تعرضت لعملية ممثالة في جامعة غرين فيلد، في 21 أبريل/ نيسان الماضي، حيث قالت الشرطة والمسؤولون إن مسلحين هاجموا الجامعة خاصة في ولاية كادونا شمال نيجيريا، ما أسفر عن مقتل موظف وخطف بعض الطلاب.

وتنشط في المنطقة عصابات مسلحة يشار إلى أفرادها عادة باسم "قطاع الطرق"، وترهب السكان في غرب ووسط وشمال غرب نيجيريا، وتنهب القرى وتسرق المواشي، وتقوم بعمليات اختطاف جماعية من أجل الحصول على فدية.

وانخرطت هذه المجموعات منذ أشهر في عمليات خطف جماعي استهدفت مدارس. وقد تمكنت من اختطاف 730 طفلًا ومراهقًا منذ كانون الأول/ديسمبر 2020.

وكانت حكومة إقليمية نيجيرية، قد أفادت أوائل الشهر الجاري بأن مسلحين خطفوا أعدادًا كبيرة من الأطفال من مدرسة لتحفيظ القرآن في وسط البلاد، التي تشهد تزايدًا في عمليات الخطف الجماعي.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close