الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أنقذوا أكثر من 100 مواطن.. رئيس الجزائر ينعي 25 عسكريا قضوا في الحرائق

أنقذوا أكثر من 100 مواطن.. رئيس الجزائر ينعي 25 عسكريا قضوا في الحرائق

Changed

تشهد الجزائر موجة حرائق اندلعت في ولايات عدة شرقي العاصمة (غيتي)
تشهد الجزائر موجة حرائق اندلعت في ولايات عدة شرقي العاصمة (غيتي)
منذ أيام تشهد عدة ولايات جزائرية اندلاع حرائق مهولة وزاد من حدتها موجة حر شديد ورياح جنوبية حارة وقوية.

قضى 25 عسكريًا خلال محاولتهم إخماد الحرائق المندلعة في شمال الجزائر منذ أكثر من 24 ساعة، وفق ما أفاد به الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء عبر تويتر.

وقال تبون، على حسابه الرسمي: "بلغني نبأ استشهاد 25 فردًا من أفراد الجيش الوطني الشعبي، بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من مئة مواطن من النيران الملتهبة بجبال بجاية وتيزي وزو".

من جهته، أوضح رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن أن 42 شخصًا، بينهم 25 عسكريًا، لقوا حتفهم في حرائق غابات اندلعت شرقي الجزائر العاصمة.

وقال بن عبد الرحمن للتلفزيون الحكومي: إن الحكومة طلبت المساعدة من المجتمع الدولي، وتجري محادثات مع شركاء لاستئجار طائرات لإطفاء الحرائق.

ومنذ أيام تشهد عدة ولايات جزائرية اندلاع حرائق مهولة، زاد من حدتها موجة حر شديد ورياح جنوبية حارة وقوية.

مخاوف من تمدّد الحرائق

وكانت الحكومة الجزائرية قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، أن مشعلي حرائق هم المسؤولون عن عشرات حرائق الغابات التي أسفرت عن مقتل عدد من الأشخاص وتدمير منازل شرقي العاصمة.

وتصاعدت أعمدة الدخان من حرائق في الغابة الواقعة في منطقة تيزي وزو اليوم الثلاثاء، بينما استخدم السكان فروع الأشجار والمياه لإخماد النيران.

وصرّح وزير الداخلية كامل بلجود بأنه سيتم فتح تحقيق لمعرفة المسؤولين عن إشعال الحرائق.

وتابع في تصريحات للتلفزيون الرسمي: "وحدها الأيدي المجرمة يمكن أن تكون مسؤولة عن اندلاع نحو 50 حريقًا في آن واحد في عدة مناطق بالولاية".

ولا يزال رجال الإطفاء والجيش يحاولون السيطرة على الحرائق، وأكد بلجود أن الأولوية هي تجنب سقوط المزيد من الضحايا. وتعهّد بتعويض المتضررين.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.