الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

زلزال قوي يهز الفلبين.. هل يؤدي لحدوث موجات تسونامي؟

زلزال قوي يهز الفلبين.. هل يؤدي لحدوث موجات تسونامي؟

Changed

زلزال وقع على عمق 65 كيلومترا وكان مركزه مدينة دافاو في جنوب شرق بحر الفلبينن، مركز التحذير من الموجات العاتية طمأن بعدم حصول تسونامي
تقع الفلبين في منطقة "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث يسجل نشاط زلزالي كثيف (غيتي)
أعلن مدير الهيئة الوطنية لمكافحة الكوارث في الفلبين ريكاردو جالاد عن عدم تلقّي أي بلاغات عن إصابات بشرية أو أضرار كبيرة بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.1 درجات.

ضرب زلزال بقوة 7,1 درجات قبالة سواحل الفلبين، اليوم الخميس، وفق ما أفاد المرصد الأميركي للزلازل، ما أدى الى صدور تحذير لفترة وجيزة من خطر حصول تسونامي.

وضرب الزلزال على بعد نحو 63 كيلومترًا في شرق بونداغيتان في مينداناو، ثاني أكبر جزيرة في البلاد، الساعة 1,45 صباحًا (17,45 ت غ)، وقد وقع على عمق 65 كيلومترا وكان مركزه مدينة دافاو في جنوب شرق بحر الفلبين.

وصدر تحذير بحصول تسونامي لفترة وجيزة، بعدما أفاد نظام التحذير الأميركي من تسونامي بأن خطر حصول موجات مد عاتية انتهى بعد نحو ساعتين من وقوع الزلزال.

وأعلن مدير الهيئة الوطنية لمكافحة الكوارث في الفلبين ريكاردو جالاد عن عدم تلقّي أي بلاغات عن إصابات بشرية أو أضرار كبيرة.

وأفادت الهيئة الوطنية الأميركية للأرصاد الجوية وهيئة إدارة الطوارئ في هاواي، بأنه لا يوجد خطر حدوث موجات تسونامي على الساحل الغربي الأميركي أو في هاواي.

وتقع الفلبين في منطقة "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث يسجل نشاط زلزالي كثيف يمتد من اليابان إلى جنوب شرق آسيا وحوض المحيط الهادئ.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close