الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

قتلى وجرحى في هجومين وقعا شمالي غرب نيجيريا نهاية الأسبوع

قتلى وجرحى في هجومين وقعا شمالي غرب نيجيريا نهاية الأسبوع

Changed

تهاجم عصابات بشكل متزايد المدارس ويعمدون إلى خطف التلاميذ لطلب فدية من ذويهم
تهاجم عصابات بشكل متزايد المدارس ويعمدون إلى خطف التلاميذ لطلب فدية من ذويهم (أرشيف-غيتي)
يشهد شمال غرب نيجيريا ووسطها أعمال عنف متبادلة بين رعاة ومزارعين حول المراعي والمياه، وهجمات لعصابات إجرامية تمارس الخطف مقابل فدية.

قُتل 21 شخصًا وأُصيب 13 آخرون في هجومين وقعا في شمال غرب نيجيريا نهاية الأسبوع، وفق ما أعلن مسؤولون، وذلك في أحدث فصل من أعمال عنف تشهدها المنطقة المضطربة.

ويشهد شمال غرب نيجيريا ووسطها أعمال عنف متبادلة بين رعاة ومزارعين حول المراعي والمياه، وهجمات لعصابات إجرامية تقتحم القرى وتسرق الماشية وتمارس الخطف مقابل فدية.

والأحد قُتل تسعة أشخاص في هجوم شنّه "مجهولون" على قرية أنغوان دو في ولاية كادونا، وفق ما أعلن مفوض الأمن في الولاية صامويل أروان في بيان.

وتقع القرية في منطقة تشهد اضطرابات بين رعاة من قبيلة الفولاني ذات الغالبية المسلمة ومزارعين مسيحيين.

هجوم على قرية دوبا

والسبت قُتل 12 شخصا وأُصيب 12 آخرون بجروح في هجوم شنّه مئات من أفراد عصابات إجرامية تعرف محليًا بـ "قطّاع الطرق"، على قرية دوبا في وكالة كاتسينا المجاورة، وفق ما أعلنت الشرطة.

وقال غامبو عيسى المتحدث باسم شرطة ولاية كاتسينا: إن المهاجمين الذين كانوا على دراجات نارية "دخلوا القرية وكان عددهم نحو 300 وكانوا يحملون رشاشات وقاذفات قنابل صاروخية، ونهبوا القرية واقتحموا المحال وسرقوا المؤن".

وتتمركز العصابات في مخيمات في غابة روغو المترامية الأطراف والواقعة بين ولايات كاتسينا وكادونا وزمفارا والنيجر، ويهاجم أفرادها بشكل متزايد المدارس ويعمدون إلى خطف التلاميذ لطلب فدية من ذويهم.

والأسبوع الماضي خطف مسلّحون على دراجات نارية تسعة تلاميذ من مدرسة إسلامية في ولاية كاتسينا في شمال نيجيريا، في عملية هي الثانية خلال شهرين.

المصادر:
العربي، أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close