الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

واشنطن تطلب من الأميركيين عدم السفر إلى سويسرا

واشنطن تطلب من الأميركيين عدم السفر إلى سويسرا

Changed

أصدرت الولايات المتحدة في مطلع أغسطس/آب الحالي توصية مماثلة تخصّ السفر إلى فرنسا
أصدرت الولايات المتحدة في مطلع أغسطس/ آب الحالي توصية مماثلة تخصّ السفر إلى فرنسا (غيتي)
رفعت وزارة الخارجية الأميركية في نشرة صدرت أمس الإثنين، مستوى التنبيه الخاص بسويسرا التي تشهد ارتفاعًا حادًا في أعداد الإصابات بكوفيد.

أوصت السلطات الأميركية مواطنيها بعدم التوجه إلى سويسرا، بسبب الوضع الصحي المرتبط بكوفيد-19 في البلاد.

ورفعت وزارة الخارجية الأميركية في نشرة صدرت أمس الإثنين، مستوى التنبيه الخاص بسويسرا إلى الدرجة الرابعة، داعية الأميركيين إلى "عدم السفر" إلى سويسرا.

وطلبت السلطات الصحية الأميركية أيضًا "تجنّب كل رحلة إلى سويسرا". وقالت المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وهي الهيئة الصحية الرئيسية في الولايات المتحدة، في بيان: "إذا كان عليكم التوجه إلى سويسرا، تأكدوا من أنكم ملقحون بالكامل قبل السفر".

وأضافت: "بسبب الوضع الحالي في سويسرا، حتى المسافرون الملقحون بشكل كامل يمكن أن يكونوا معرّضين لخطر الإصابة ونشر متحوّرات كوفيد-19".

وتشهد سويسرا، على غرار عدد كبير من الدول الأوروبية، ارتفاعًا حادًا في عدد الإصابات بكوفيد-19 منذ ظهور المتحوّرة دلتا، مع تسجيل 35150 إصابة منذ 16 أغسطس/ آب، بحسب بيانات المكتب الفدرالي السويسري للصحة العامة.

وسبق أن أصدرت الولايات المتحدة توصية مماثلة في العاشر من أغسطس/ آب في ما يخصّ السفر إلى فرنسا، أيضًا بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد على أراضيها.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close