الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

منها السودان.. أميركا تمدد العمل ببرنامج الحماية المؤقتة لمهاجري 6 دول

منها السودان.. أميركا تمدد العمل ببرنامج الحماية المؤقتة لمهاجري 6 دول

Changed

لن يحتاج المستفيدون الحاليون من وضع الحماية المؤقتة، إلى دفع رسوم أو تقديم أي طلب للمحافظة على وضعهم الخاص (غيتي- صورة تعبيرية)
لن يحتاج المستفيدون الحاليون من وضع الحماية المؤقتة، إلى دفع رسوم أو تقديم أي طلب للمحافظة على وضعهم الخاص (غيتي - صورة تعبيرية)
سيكون أكثر من 300 ألف مهاجر في أميركا مستفيدين من قرار تمديد الإعفاء من الترحيل والموضوعين في برنامج الحماية المؤقتة.

أعلنت السلطات الأميركية أنها سوف تعمل على تمديد الإعفاء من الترحيل وتصاريح العمل الممنوحة لأكثر من 300 ألف مهاجر فيها من السلفادور وهندوراس ودول أخرى من المسجلين في برنامج يُعرف باسم وضع الحماية المؤقتة.

وقالت إدارة خدمات المواطنة والهجرة: إن التجديدات الخاصة بمهاجري دول السلفادور وهايتي وهندوراس ونيبال ونيكاراغوا والسودان سوف تستمر حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022، وهي مطلوبة بموجب عمليات التقاضي المستمرة بخصوص محاولات الرئيس السابق دونالد ترمب إنهاء معظم التسجيل في البرنامج.

وأضاف الإعلان الذي أصدرته إدارة خدمات المواطنة والهجرة: أن "التمديد يضمن الامتثال المستمر لأوامر المحاكم المختلفة الصادرة عن محاكم اتحادية بالمقاطعات".

لاحاجة لرسوم إضافية

ولا يحتاج المستفيدون الحاليون، بموجب وضع الحماية المؤقتة، إلى دفع رسوم أو تقديم أي طلب للمحافظة على وضعهم الخاص، حيث تمدد وثائقهم المتعلقة بهذا الوضع تلقائيًا خلال الفترة المحددة.

وستُحبط هذه الخطوة بعض الديمقراطيين والنشطاء المؤيدين للهجرة الذين ضغطوا على إدارة الرئيس جو بايدن لتوسيع البرنامج ليشمل مئات ألوف المهاجرين الإضافيين بدلًا من مجرد تمديده بالنسبة للمسجلين بالفعل.

ومنذ تولى بايدن منصبه في 20 يناير/ كانون الثاني، منحت إدارته إعفاء من الترحيل لنحو 500 ألف مهاجر من فنزويلا وهايتي من خلال برنامج وضع الحماية المؤقتة. كما قدمت الإدارة حماية لألوف الأشخاص من ميانمار والصومال وسوريا واليمن.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close