السبت 27 أبريل / أبريل 2024

مونتينيغرو توقف مليارديرًا روسيًا مطلوبًا من موسكو بتهمة القتل

مونتينيغرو توقف مليارديرًا روسيًا مطلوبًا من موسكو بتهمة القتل

Changed

أثار تلمان إسماعيلوف غضب بوتين مرتين (غيتي)
أثار تلمان إسماعيلوف غضب بوتين مرتين (غيتي)
ذكرت تقارير إعلامية محلية أن روسيا تشتبه في أن إسماعيلوف قام بدفع مليوني دولار لقتل اثنين من رجال الأعمال في موسكو عام 2016.

أوقفت سلطات مونتينيغرو مليارديرًا روسيًا تلاحقه موسكو لدوره المزعوم في جريمتي قتل، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية إضافة إلى محاميه أمس السبت.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن تلمان إسماعيلوف، المولود في أذربيجان، أوقف في بودغوريتسا عاصمة مونتينيغرو في وقت متأخر من يوم الجمعة بموجب مذكرة اعتقال دولية صادرة عن روسيا.

وقال محاميه ميلوش فوكسانوفيتش: إن محكمة في بودغوريتسا أمرت باحتجاز اسماعيلوف بانتظار تسليمه. وأضاف أن اسماعيلوف "ضحية اضطهاد سياسي من قبل روسيا"، وأنه قبل توقيفه كان بصدد طلب اللجوء السياسي في مونتينيغرو حيث يمتلك نجله كازينو في بلدة بودفا الساحلية.

تلمان اسماعيلوف
الفندق الذي يملكه اسماعليوف في انطاليا (مواقع التواصل)

متهم بالقتل

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن روسيا تشتبه في أن إسماعيلوف قام بدفع مليوني دولار لقتل اثنين من رجال الأعمال في موسكو عام 2016.

وسبق أن أثار اسماعيلوف غضب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد تشييده مجمعًا تجاريًا ضخمًا في موسكو لم يلتزم بمعايير النظافة واحتوت متاجره على بضائع مقلدة.

ولاحقًا عندما افتتح فندقًا فاخرًا في تركيا وسط ضجة كبيرة في مايو/ أيار 2009، أثار مجددًا غضب بوتين الذي تطرق في إحدى كلماته إلى تزوير البضائع. 

وغادر إسماعيلوف روسيا بعد أن قامت السلطات الروسية بإغلاق مجمعه التجاري هناك.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close