الجمعة 3 ديسمبر / December 2021

روسيا.. 11 قتيلًا وعشرات المفقودين بحريق داخل منجم في سيبيريا

روسيا.. 11 قتيلًا وعشرات المفقودين بحريق داخل منجم في سيبيريا
الخميس 25 نوفمبر 2021

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الخميس، أن عددًا من الأشخاص لقوا مصرعهم، فيما علق العشرات داخل منجم في سيبيريا، وأصبحوا في عداد المفقودين، وذلك بسبب اندلاع حريق وتصاعد الدخان.

وأكدت وسائل إعلام روسية، وفاة 11 شخصًا، وجرح 45 آخرين، فيما تمكنت وحدات الإطفاء من إجلاء 236 آخرين، من المكان الذي كان يوجد فيه 285 شخصًا من عمال منجم ليستفياينايا، بمدينة غراموتينو.

حريق داخل المنجم

وأوضحت السلطات الروسية أن الدخان تصاعد من المنجم، مشيرة إلى أن 11 فرعًا من وحدات الإنقاذ التابعة لوزارة الطوارئ الروسية يعملون الآن في موقع الحادث.

وذكرت وكالة "تاس" نقلًا عن مصدر في جهاز الطوارئ، أن الحريق اندلع في أجهزة التهوية في المنجم، وتحدثت المعطيات الأولية عن انفجار في إحدى فتحات التهوية.

من جانبه، أفاد إعلام حاكم منطقة كيميروفو سيرغي تسيفيليف التي يقع المنجم فيها، على تيلغرام، أن 43 شخصًا نُقلوا إلى المستشفى، بينهم اثنان في "حالة حرجة" وأن وزارة حالات الطوارئ تلقّت تنبيهًا عند الساعة 9,07 بشأن دخان يتصاعد من منجم ليستفياينايا.  

وبحسب المصدر نفسه، فإن 11 من فرق الإنقاذ المتخصصة توجهوا إلى مكان الحادثة، فضلًا عن مروحية تقلّ أطبّاء.

وغالبًا ما ترتبط الحوادث في المناجم في روسيا بالتراخي في تطبيق معايير السلامة، أو الإدارة السيئة، أو المعدّات القديمة من الحقبة السوفياتية.

وأدّى أكبر حادث في منجم في روسيا في أيار/مايو 2010 إلى مقتل 91 شخصًا وإصابة أكثر من مئة شخص في منجم راسبادسكيا في منطقة كيميروفو حيث توجد مناجم فحم عديدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

مجتمع - لبنان
منذ 5 ساعات
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
شارك
Share

أثار الحادث استياءً واسع النطاق وسلّط الضوء على الانفلات الأمني وفوضى السلاح، بخاصة وأن الجريمة المزدوجة تأتي بعد يوم واحد من جريمة أخرى في مدينة طرابلس.

مجتمع - العالم
منذ 7 ساعات
قد يكرّر البابا الخطوة قام بها في جزيرة ليسبوس اليونانية في 2016، عندما اصطحب معه إلى الفاتيكان 3 عائلات سورية مسلمة مهاجرة بشكل غير قانوني إلى اليونان
قد يكرّر البابا الخطوة قام بها في جزيرة ليسبوس اليونانية في 2016، عندما اصطحب معه إلى الفاتيكان 3 عائلات سورية مسلمة مهاجرة بشكل غير قانوني إلى اليونان (غيتي)
شارك
Share

دعا البابا فرنسيس خلال زيارته قبرص أوروبا إلى التغلب على الانقسامات في وقت تعاني القارة من تدفق المهاجرين إليها وترفض دول عدة استقبالهم.

Close