الخميس 2 مايو / مايو 2024

"مجموعة ضمن المجموعة".. واتساب يدرس طرح ميزة جديدة

"مجموعة ضمن المجموعة".. واتساب يدرس طرح ميزة جديدة

Changed

سيسمح التغيير في نظام المراسلة لتطبيق "واتساب" للمستخدمين بإنشاء مجموعات داخل مجموعات أخرى (غيتي)
سيسمح التغيير في نظام المراسلة لتطبيق "واتساب" للمستخدمين بإنشاء مجموعات داخل مجموعات أخرى (غيتي)
يمكن أن تفيد الميزة الجديدة المستخدمين الذين لديهم مجتمعات عمل مقسمة إلى مجموعات أصغر بداخلها.

يعتزم تطبيق المراسلة "واتساب" إجراء تعديل سيغير نظام المجموعات في التطبيق. ووفقًا لصحيفة "ميرور"، سيسمح هذا التغيير في نظام المراسلة للمستخدمين بإنشاء مجموعات داخل مجموعات أخرى.

وبحسب الصحيفة، فمع هذا التغيير، سيصبح "واتساب" أشبه بتطبيقات المراسلة المنافسة مثل "سلاك"، منصة المراسلة المستخدمة في المقام الأول للعمل، و"ديسكورد"، الذي يستخدم للألعاب.

ويمكن أن تفيد الميزة الجديدة أولئك الذين لديهم مجتمعات عمل مقسمة إلى مجموعات أصغر بداخلها. كذلك يمكن لمجموعات المراسلة المجتمعية الاستفادة من الميزة الجديدة عن طريق تقسيم المجموعة إلى محادثات منفصلة للتعليم أو الحاجات الاجتماعية الأخرى.

ووفقًا لتقارير من "صن أونلاين"، تم الكشف عن أدلة حول الميزة الجديدة لأول مرة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بواسطة موقع "أكس دي آي ديفيلوبرز" للتطوير التكنولوجي.

ومن المحتمل أن يتم اختبار الميزة في الإصدار التجريبي من واتساب أولًا، ولكن قد يستغرق الأمر أسابيعَ أو شهورًا، أو حتى سنوات إلى حين طرح الميزة لعامة الناس. ومن ناحية أخرى، فإن بعض ميزات "واتساب" لا تتجاوز مرحلة الاختبار أبدًا إذا لم تعمل على النحو المنشود.

ويُعتقد أيضًا أن واتساب يختبر ميزة تتيح للمستخدمين استخدام التطبيق على أجهزة متعددة.

وفقد التطبيق الكثير من المستخدمين خلال العام الماضي بسبب مخاوف اختراق الخصوصية، فيما جذب تطبيق "تلغرام" المنافس مستخدمين جدد. 

وقام "واتساب" تقليديًا بتسويق نفسه على تقديم رسائل آمنة ومشفرة، لكنه أعلن عن تغييرات لا تحظى بشعبية كبيرة في الطريقة التي يتعامل بها مع بيانات المستخدم، حيث يتم تسليمها إلى الشركات الخاصة للمساعدة في التسويق.

المصادر:
العربي - ميرور

شارك القصة

تابع القراءة
Close