الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

مرافق متطورة وخدمات عالية الجودة.. فنادق قطر تستعد لكأس العام 2022

مرافق متطورة وخدمات عالية الجودة.. فنادق قطر تستعد لكأس العام 2022

Changed

فقرة من برنامج "صباح جديد" تسلط الضوء على استعدادات فنادق قطر لاستقبال المونديال (الصورة: غيتي)
يستعد قطاع الفنادق الكبير في قطر لاستقبال لاعبي المنتخبات المشاركة في كأس العالم، وكذلك المشجعين القادمين من مختلف القارات، عبر توفير خدمات عديدة.

يستعد قطاع الضيافة في قطر لاستضافة المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022، حيث خصصت فنادق بخدمات عالية الجودة للاعبين والوفود المرافقة لهم في تجربة يتوقع أن تكون الأفضل في تاريخ بطولات المونديال.

من ناحيته، اختار المنتخب القطري الإقامة في منطقة أسباير في فندق قريب من منطقة التدريبات، إذ أجرى هذا الفندق عملية تطوير شاملة لجميع مرافقه شملت الغرف والمطاعم والنادي الصحي وحمامات السباحة.

وأصبحت الاستعدادات في نهايتها بفندق آخر في منطقة اللؤلؤة، والذي سيستقبل المنتخب الأميركي قريبًا، ويمتاز بموقعه الآمن والمنعزل ويقدم خدمة مميزة للاعبين من غرف فخمة ومريحة، ومطاعم توفر الغذاء اللازم للاعبين، وصالات رياضية وغرف استرخاء، ويتوقع أن تلبي تطلعات ضيوف بطولة مونديال قطر.

عدا عن اللاعبين، تستعد فنادق قطر لاستقبال المشجعين من مختلف بلدان العالم، لمشاهدة ما يعد حدثًا سياحيًا ضخمًا تعيشه البلاد لأول مرة.

فمنذ إعلان فوز قطر بشرف استضافة مونديال 2022، بدأت شركات الضيافة العالمية تتسابق لزيادة عدد فنادقها في السوق المحلية القطرية، فشهد هذا القطاع طفرة كبيرة تناسب مكانة قطر في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وتتنوع خدمات الفنادق بين توفير سبل الراحة والغذاء الصحي ناهيك عن الأمن والأمان، حيث تتوفر إقامات فخمة تليق بلاعبي المنتخبات المشاركة في مونديال قطر، وهي جزء من النجاح المرتقب لهذه النسخة الاستثنائية لكأس العالم.

"افتتاح فنادق وفعاليات عديدة"

وفي هذا الإطار، أوضحت بشاير آل خليفة مساعدة مدير إدارة الأصول في "كتارا" للضيافة أن "كتارا" هي شركة قطرية عالمية مالكة مشغلة ومطورة للفنادق مقرها دولة قطر ولديها خبرة تمتد لأكثر من 50 عامًا في قطاع الضيافة.

وأضافت في حديث إلى "العربي" من العاصمة القطرية الدوحة: أن "كتارا" تعمل على تنفيذ إستراتيجياتها للتوسع من خلال الاستثمار في قطاع الضيافة، وتركز على الوصول إلى هدفها بزيادة عدد مرافقها ومنشآتها وفنادقها إلى 60 فندقًا بحلول عام 2030.

أما بخصوص التجهيزات والاستعدادات لكأس العالم، فأشارت آل خليفة إلى أن فنادق ومنشآت "كتارا" على أتم الاستعداد وبجاهزية عالية لاستضافة كأس العام، حيث ستقيم أربعة منتخبات في أربعة فنادق تابعة لها، بالإضافة إلى أن نادي الدانة وحديقة الشيراتون سوف يكونان تجمع نقاط المشجعين المخصصة للعائلات والأطفال فقط، بالإضافة إلى تنظيم الكثير من الفعاليات والأنشطة المختلفة للمواطنين والمقيمين.

وتابعت أن كتارا لديها العديد من الإنجازات، من خلال افتتاح 3 فنادق تابعة لها ومشاركتها في فعاليات تنظيمية في دعم المونديال من خلال توقيع 5 عقود ضيافة، كما سيتم افتتاح 22 مطعمًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close