الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

مراهقون يكتشفون طرقًا "غريبة" لتزييف فحوصات كورونا

مراهقون يكتشفون طرقًا "غريبة" لتزييف فحوصات كورونا

Changed

لم يكتشف الباحثون أي صلة واضحة بين مكونات المشروبات الغازية ونتائج الفحوصات
لم يكتشف الباحثون أي صلة واضحة بين مكونات المشروبات الغازية ونتائج الفحوصات (أرشيف - غيتي)
دفع هذا التقرير وغيره باحثين في جامعة ليفربول، إلى دراسة آثار استخدام المشروبات الغازية ومواد التحلية الصناعية في تغيير نتائج الفحوصات.

اكتشف بعض المراهقين طريقة تمكنهم من استخدام مشروبات متنوعة وغازية، لتزييف فحوصات كوفيد-19، بهدف الحصول على نتيجة فحص إيجابية بفيروس كورونا، من أجل تجنب الذهاب إلى المدرسة والبقاء في المنزل.

وذكر موقع "آي نيوز" الإخباري البريطاني، أنه حتى الأول من يوليو/ تموز الحالي، حققت مقاطع منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ "تزييف فحص كوفيد"، ملايين المشاهدات.

ويظهر في هذه المقاطع بعض الشبان الذين يستخدمون مشروبات متنوعة، للحصول على نتيجة إيجابية سريعة في فحوصات كورونا.

ودفع هذا التقرير وغيره باحثين في جامعة ليفربول، إلى دراسة آثار استخدام المشروبات الغازية ومواد التحلية الصناعية في تغيير نتائج الفحوصات.

وقد لجأت الدراسة إلى استعمال 14 مشروًبا غازيًا، إضافة إلى 4 محليات صناعية.

إشراف متخصصين

وخلصت الدراسة إلى أن نتائج الفحص تأتي سلبية عند تناول مواد التحلية الأربع التي جرى فحصها وكذلك مياه الينابيع. لكن في المقابل، يؤدي تناول 10 من المشروبات الغازية الـ14، إلى نتائج إيجابية أو إيجابية على نحو طفيف للفحوصات الخاصة بالفيروس التاجي.

ولم يكتشف الباحثون صلة واضحة بين مكونات المشروبات الغازية ونتائج الفحوصات.

في السياق نفسه، أشار الباحثون إلى أنه منذ مارس/ آذار الماضي، تُلزم المداس البريطانية التلامذة الذين لا تظهر عليهم أعراض بالخضوع لفحص كوفيد-19 مرتين أسبوعيًا؛ وقد تؤدي إيجابية فحص واحد إلى عزل فصل دراسي بالكامل في المنزل.

واستنادًا إلى النتائج التي توصلوا إليها، قدم الباحثون توصية للمدارس، بإجراء الفحص صباحًا قبل تناول أي مأكولات أو مشروبات، وأن يكون تحت إشراف متخصصين كلما أُتيحت الفرصة لذلك.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close