الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

مراهق أميركي يسجل أول فوز بشري على لعبة فيديو "تتريس"

مراهق أميركي يسجل أول فوز بشري على لعبة فيديو "تتريس"

Changed

ويليس غيبسون المراهق الأميركي صاحب الـ13 عامًا
ويليس غيبسون المراهق الأميركي صاحب الـ13 عامًا- إكس
استطاع مراهق أميركي من دخول التاريخ في أرقام ألعاب فيديو بعد أن وصل إلى المرحلة النهائية في لعبة تتريس الشهيرة.

تمكن مراهق أميركي من تسجيل أول فوز على لعبة فيديو "تتريس" التي  شكلت هوسًا لأجيال من اللاعبين على مدى 40 عامًا، وهو إنجاز لم يكن يتم تحقيقه في السابق إلا عبر الذكاء الاصطناعي.

وأصبح "ويليس غيبسون" البالغ من العمر 13 عامًا أول إنسان يصل إلى نهاية هذه اللعبة الكلاسيكية من "نينتندو"، حيث يتعين على اللاعب التوفيق بين الكتل التي تسقط بسرعة متزايدة، لتشكيل خطوط كاملة وجعلها تختفي.

لعبة الأحجية هذه المسبّبة للإدمان والتي طورها مهندس سوفياتي ليس لها نهاية فعلية، فحين لا تتمكن الآلة من الاستمرار، تتجمد الشاشة فجأة. وهذا ما حدث للمراهق الملقب باسم "بلو سكوتي" عندما وصل إلى المستوى 157 بعد 38 دقيقة من المجهود.

ولحظة توقف اللعبة، هتف المراهق الأميركي: "يا إلهي"، كما ظهر في مقطع فيديو للعبته نشر على موقع يوتيوب، مضيفًا: "لم أعد أشعر بأصابعي".

لحظة تحقيق غيبسون الانجاز التاريخي في لعبة تتريس
لحظة تحقيق غيبسون الانجاز التاريخي في لعبة تتريس - إكس

رئيس بطولة العالم للعبة تتريس، فينس كليمنتي، قال لصحيفة "نيويورك تايمز"، "لم يحصل هذا الأمر سابقًا من قبل أي إنسان"، مضيفًا: "إنه أمر اعتقد الجميع أنه مستحيل حتى سنوات قليلة خلت".

ولفترة طويلة كان المستوى 29 يعتبر الحد الأقصى للعبة تتريس، عندما تصبح اللعبة سريعة جدًا لدرجة لا يعود بإمكان البشر التفاعل معها بسرعة كافية.

لكن في السنوات الماضية، تجاوز جيل جديد من اللاعبين حدود ما هو ممكن من خلال اعتماد تقنية "التدحرج" التي تغير طريقة استخدام وحدة التحكم NES، حيث انها تسمح باستخدام كلّ الأصابع بدلًا من مجرد واحد أو اثنين، ما يزيد إلى حد كبير من وتيرة الضغط.

واستخدم ويليس غيبسون المتحدر من أوكلاهوما، هذه العملية لتسجيل رقمه القياسي قبل أشهر قليلة من الذكرى الأربعين للعبة التي صدرت في يونيو/ حزيران 1984. وهو إنجاز لقي ترحيبًا واسعًا في مجتمع "اللاعبين". كما هنأت المديرة العامة للعبة تتريس مايا روجرز اللاعب الشاب.

وقالت في بيان نشر على موقع popsci.com: "تهانينا لـ  +Blue Scuti+ على هذا العمل الاستثنائي الذي يتحدى كل الحدود المعدة مسبقا لهذه اللعبة الأسطورية".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close