الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

مطاردة بين الشرطة وعصابة في المكسيك.. إطلاق نار وسقوط قتلى

مطاردة بين الشرطة وعصابة في المكسيك.. إطلاق نار وسقوط قتلى

Changed

من مطاردة القوات الأمنية لأفراد عصابة على الحدود الشمالية للمكسيك
من مطاردة القوات الأمنية لأفراد عصابة على الحدود الشمالية للمكسيك (تويتر)
تشهد المكسيك أعمال عنف دامية مرتبطة بعصابات المخدرات، أدت إلى مقتل أكثر من 300 ألف شخص منذ أن نشرت الحكومة الجيش في الحرب على المخدرات عام 2006.

قتل ثلاثة من أفراد عصابة وأحد المارة إثر مطاردة بالسيارات نفذتها سلطات إنفاذ القانون لإحدى العصابات بالقرب من الحدود الشمالية للمكسيك، وتخللها إطلاق نار.

وذكر مسؤولون من ولاية تاموليباس الشمالية، في بيان، أن الحادث بدأ مساء يوم الجمعة، في مدينة ماتاموروس الحدودية، عندما حاول ضباط من الجيش والشرطة إيقاف عدة سيارات مشبوهة كانت تتنقل عبرها العصابة.

وعلى الإثر، أطلق أفراد العصابة النار على قوات الأمن، وأقاموا 15 حاجزًا في جميع أنحاء المدينة وأضرموا النار في عدة سيارات.

مطاردة بالشوارع

وأظهرت تسجيلات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من السيارات تنطلق مسرعة في شوارع المدينة ويطلق من بداخلها النار.

وأشارت مجموعة تاماوليباس التنسيقية إلى أن أفراد العصابة لم يستجيبوا لأوامر القوات الأمنية بالتوقف وهربوا، كما قام بعض أفرادها بسرقة شاحنات ثقيلة، وكذلك وسائل نقل عامة.

وذكر التلفزيون المكسيكي على حسابه في تويتر، أنه جرى القبض على فرانسيسكو خافيير أرفيزو، الملقب بـ "الجاكوار"، إلى جانب ثلاثة آخرين من أفراد العصابة.

وتشهد المكسيك أعمال عنف دامية مرتبطة بعصابات المخدرات، أدت إلى مقتل أكثر من 300 ألف شخص منذ أن نشرت الحكومة الجيش في الحرب على المخدرات عام 2006.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ناقش خلال زيارة إلى المكسيك في الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إطارًا جديدًا للحرب المشتركة بين البلدين على كارتيلات المخدرات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة