Skip to main content

معارك مأرب تتواصل.. التحالف يعلن إحباط محاولات حوثية لـ"استهداف مدنيين"

السبت 15 يناير 2022
تضغط ألوية العمالقة والقوات الحكومية في مدينة حريب للسيطرة عليها

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اليوم السبت، إحباط محاولات "متعمدة" من قبل الحوثيين، لاستهداف مدنيين في السعودية، وذلك بحسب بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وقال التحالف: "‏أحبطنا محاولات متعمدة وممنهجة من قبل جماعة الحوثي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية"، دون توضيحات حول الأمر.

وأضاف متوعدًا الحوثيين: "نحذر وبشدة من استمرار محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

‏‎وفي بيان آخر، أعلن التحالف، تنفيذه 33 "عملية استهداف ضد جماعة الحوثي" في محافظة مأرب وسط اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية. ‏‎وأضاف أن "الاستهدافات دمرت 21 آلية عسكرية للحوثيين، وقضت على أكثر من 190 عنصرًا".

واستعادت القوات الحكومية مدعومة بالمقاومة الشعبية وقبائل مأرب سلسلة جبال البلق الإستراتيجية في مأرب، وبقي جزء بسيط من هذه الجبال تحت سيطرة الحوثيين، وقد قُطعت عليهم طرق الإمداد، بحسب مراسل "العربي" في مأرب.

وتحتدم المعارك في محيط معسكر أم ريش جنوب مأرب بين القوات الحكومية والحوثيين بالتزامن مع ضربات مكثفة لطيران التحالف وصفتها وزارة الدفاع اليمنية "بالدقيقة والمركزة"، وقد قتلت قيادات من الحوثيين على جبهات حريب والجوبة وملعا ومحيط معسكر أم ريش.

كما أعلن التحالف تنفيذ 27 عملية استهداف في محافظة البيضاء (وسط) خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن مقتل 150 حوثيًا وتدمير 16 آلية عسكرية، وفق البيان.

وأشار مراسل "العربي " إلى أن الحوثيين ما زالوا يسيطرون على مساحة واسعة من محافظة شبوة ولا سيما مديرية عين المحاذية لحريب، وتمر عبرها الإمدادات الحوثية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة