الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

مع بدء موسم الإجازات.. بايدن يضيء شجرة الميلاد أمام البيت الأبيض

مع بدء موسم الإجازات.. بايدن يضيء شجرة الميلاد أمام البيت الأبيض
الجمعة 3 ديسمبر 2021

شارك الرئيس الأميركي جو بايدن وزوجته جيل في الحفل الوطني لإضاءة شجرة عيد الميلاد أمام البيت الأبيض إيذانًا ببدء موسم الإجازات.

وفي برنامج شهد عروضًا للمغنيين باتي لابيل وبيلي بورتر وكريستين شينويث، أشرف على عد تنازلي انتهى بإضاءة شجرة عيد الميلاد الضخمة.

وفي كلمة له، قال بايدن: إن الشجرة دائمة الخضرة "تذكرنا بأنه حتى في أكثر أيام الشتاء برودة وظلامًا، ستعود الحياة".

وأشار الرئيس الذي كشف النقاب عن إجراءات جديدة لمكافحة جائحة كوفيد-19 خلال فصل الشتاء، إلى أولئك الذين فقدوا أحباءهم بسبب فيروس كورونا، مشيدًا بأفراد الجيش وعائلاتهم.

وقال بايدن: "نشعر أنا وجيل، بالامتنان بشكل خاص لأفراد قواتنا المسلحة وعائلاتهم. ونحتفظ أيضًا في قلوبنا بأولئك الذين فقدوا أحباءهم بسبب هذا الفيروس أو بسبب أي حدث قدري أو حادث قاسي".

وكتب الرئيس الأميركي عبر "تويتر": "إنه لشرف كبير أن أضيء شجرة الميلاد الوطنية الليلة. عيد ميلاد مجيد أميركا".

ويقضي بايدن وزوجته موسم عطلاتهما الأول في البيت الأبيض كرئيس وسيدة أولى.

في سياق متصل، احتفلت نائبة الرئيس كامالا هاريس وزوجها دوج إمهوف وهو يهودي يوم الأربعاء، بعيد الأنوار (حانوكا) بإضاءة شمعدان في البيت الأبيض.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

صحة - أخبار العالم
منذ 2 ساعات
تشير نتائج  الدراسة التي أجراها باحثون في النمسا إلى أن عدم الإلمام بالصوت هو محفز قوي لاستجابات الدماغ أثناء النوم (غيتي)
تشير نتائج الدراسة التي أجراها باحثون في النمسا إلى أن عدم الإلمام بالصوت هو محفز قوي لاستجابات الدماغ أثناء النوم (غيتي)
شارك
Share

وجدت دراسة حديثة أن سماع أصوات غير مألوفة، مثل تلك التي يصدرها التلفاز في أثناء النوم، يتسبب في "ضبط" الدماغ البشري خلال المراحل الأولى من النوم.

منوعات - أوروبا البرامج - الجار الغريب
منذ 2 ساعات
تقع قلعة "دراكولا" في منطقة ترانسلفانيا في رومانيا (غيتي)
تقع قلعة "دراكولا" في منطقة ترانسلفانيا في رومانيا (غيتي)
شارك
Share

في قلعة بران المعروفة باسم "قلعة دراكولا"، وتحديدًا في الجانب الغربي منها، توجد غرفة التعذيب التي تحتوي على أكثر من 50 أداة كانت تُستخدم قديمًا.

صحة - الصين
منذ 4 ساعات
(غيتي) تتبع الصين سياسة صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا
تتبع الصين سياسة صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا (غيتي)
شارك
Share

أمرت خدمة البريد الصينية عمالها بتعقيم الطرود البريدية الدولية على وقع مخاوف من أن البريد قد يكون مصدر تفشي الإصابات بفيروس كورونا في الصين مؤخرًا.

Close