الإثنين 6 مايو / مايو 2024

مع تفشي كورونا في فرنسا.. هل توصي الحكومة بالعمل من المنزل مجددًا؟

مع تفشي كورونا في فرنسا.. هل توصي الحكومة بالعمل من المنزل مجددًا؟

Changed

بدأت موجة خامسة من فيروس كورونا بالتفشي في فرنسا (أرشيف-غيتي)
بدأت موجة خامسة من فيروس كورونا بالتفشي في فرنسا (أرشيف - غيتي)
لم يستبعد كبير المستشارين العلميين للحكومة الفرنسية إمكانية العودة للعمل من المنزل، بعد تفشي موجة جديدة من فيروس كورونا في البلاد.

أكد جان فرنسوا دلفريسي، كبير المستشارين العلميين للحكومة الفرنسية اليوم الأربعاء، أنه لا يمكنه استبعاد أن تطلب الحكومة من الشركات مرة أخرى، التوسع في العمل من المنزل مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في فرنسا.

وقال دلفريسي لإذاعة "فرانس أنتير"، ردًا على سؤال عما إذا كانت الحكومة قد توصي أصحاب الأعمال مرة أخرى بأن يعمل موظفوهم من المنزل: "نعم في الأغلب... العمل من المنزل أحد الأدوات المتاحة لدينا".

والأربعاء الماضي، أشار وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إلى أن فرنسا في بداية موجة خامسة من تفشي وباء كورونا.

ولجأت الحكومات في مختلف أنحاء العالم العمل من المنزل، للحد من انتشار فيروس كورونا، على الرغم من أن العمل من المنزل أثّر على النشاط الاقتصادي بسبب تواجد أعداد أقل من الناس في المتاجر والشركات في المناطق التجارية.

وأمس الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة الفرنسية 19778 حالة إصابة جديدة وهي أعلى زيادة في 24 ساعة منذ 25 أغسطس/ آب الماضي، ليصل إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة 7.31 مليون إصابة، فيما يبلغ عدد الوفيات 91345 وفاة.

والأسبوع الماضي، وصفت الوكالة الأوروبية المكلفة بمتابعة الأمراض، الوضع الوبائي لكورونا في أوروبا بـالـ "مقلق جدًا" في عشر دول.

وتمّ إدراج بلجيكا وبولندا وهولندا وبلغاريا وكرواتيا وجمهورية تشيكيا وإستونيا واليونان والمجر وسلوفينيا ضمن الفئة الأكثر إثارة للقلق. كما أدرجت ألمانيا والنمسا والدنمارك وفنلندا وأيرلندا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ورومانيا وسلوفاكيا ضمن الفئة "المقلقة".

ووُضعت فرسنا وقبرص والبرتغال في فئة "القلق المعتدل"، في حين أدرجت أربع دول في فئة "القلق المحدود" هي إيطاليا وإسبانيا والسويد ومالطا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close