الخميس 2 مايو / مايو 2024

مع نجوم الصف الأول.. السينما المصرية تبحث عن التعافي في عيد الفطر

مع نجوم الصف الأول.. السينما المصرية تبحث عن التعافي في عيد الفطر

Changed

منى زكي
هنيدي ومنى زكي في كواليس فيلم "جواهرجي" - مواقع التواصل
ستشهد دور السينما في مصر نشاطًا كبيرًا خلال عيد الفطر، إذ تعول دور الإنتاج في القطاع السينمائي على سلسلة أفلام من أبطال الصف الأول للتعافي مجددًا.

تعول دور السينما في مصر على استعادة عافيتها تمامًا بعد نشاط العام الماضي، حيث عاش القطاع السينمائي في ظل ظروف صعبة خلال موسمي 2020-2021 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتستعد صالات العرض المصرية لعروض عدة أفلام جديدة برز من بينها فيلمان لنجمتين من نجوم الغناء والاستعراض في العالم العربي، هيفاء وهبي وروبي، إذ تراهن شركات الإنتاج على شعبية النجمتين الواسعة لدى جمهور الشباب الواسع.

وبحسب تقارير محلية، لم تحقق دور السينما المصرية العام الماضي سوى 400 مليون جنيه من الأرباح، منها 300 مليون توزعت على خمسة أفلام من أصل 15 فيلمًا.

أشباح و"واحد ثاني"

وبعد عامين من الخلافات بعد انتهاء تصويره، سيُعرَض فيلم "أشباح أوروبا" لهيفاء وهبي، وأحمد الفيشاوي وأروى جودة ومصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، وهو الفيلم الذي كان من المفترض عرضه منذ عام 2020 لكنه تأخر بسبب الجائحة، وخلافات بين بطلته وشركة الإنتاج.

وبعد عودتها القوية إلى الساحة الفنية، تطل النجمة روبي مع الممثل أحمد حلمي، بالإضافة إلى عمرو عبد الجليل وسيد رجب، في عمل سينمائي بعنوان "واحد ثاني"، وهو فيلم كوميدي يحكي عن موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية.

ويقابل الموظف في السجن  أحد زملاء دراسته القدامى ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجحًا، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددًا.

وتراهن شركة سينرجي فيلم على الأسماء المميزة في الفيلم، لنجاحه لا سيما أن حلمي يعود مجددًا إلى السينما لأول مرة منذ عام 2019.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy)

بدورها، تطل النجمة منى زكي مجددًا، في عمل سينمائي جديد، بعد الضجة التي أثارتها في فيلمها الأخير "أصحاب ولا أعز".

وسيشهد الفيلم الذي حمل عنوان "العنكبوت" عودة الممثل أحمد السقا إلى السينما بعد أربع سنوات بمشاركة الممثل التونسي ظافر العابدين، بالإضافة إلى الممثلة يسرا اللوزي.

وسيحمل الفيلم المرتقب قالبًا من التشويق والإثارة ضمن أجواء مافياوية، سيظهر خلالها السقا وعابدين بصورة غير مألوفة عن أدوارهم السابقة، كما ذكرت صحيفة "الأهرام".

حضور هنيدي وقضايا المرأة

منى زكي ستكون أيضًا بطلة فيلم "جواهرجي" بالشراكة مع النجم محمد هنيدي إلى جانب أحمد السعدني ولبلبة، ويروي الفيلم الكوميدي قصة تاجر مجوهرات يقع في العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته.

وستشهد دور السينما في مصر عدة أفلام أخرى أبرزها فيلم "زومبي" للكوميدي علي ربيع ودينا محسن وحميد المرغني، كذلك فيلم ليلة العيد للنجمة يسرا مع غادة عادل وهند صبري، في شراكة درامية نسائية تحاكي قضايا المرأة، من خلال معاناة عدة سيدات يتعرضن لعدة مشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.

ويعود الفنان حسين فهمي في عمل جديد بعنوان "فارس" بطولة الممثل أحمد زاهر والممثلة نهال عنبر، وهو يحكي قصة شاب بسيط من منطقة شعبية لديه خلفية رياضية، لكن تضطره الظروف لمواجهة بطش أحد رجال الأعمال.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close