Skip to main content

"مفاجأة سارة".. وزارة الداخلية القطرية تعلن جهوزيتها للمونديال

الخميس 3 نوفمبر 2022

أعلنت وزارة الداخلية القطرية، اليوم الخميس، اكتمال كافة التجهيزات الأمنية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستنطلق في 20 من الشهر الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. 

وكشف العقيد جبر حمود النعيمي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أن قطر ستسمح بدخول الجماهير من غير حاملي التذاكر بعد انتهاء دور المجموعات بداية من 2 ديسمبر المقبل، من دون اشتراط الحصول على تذكرة للاستمتاع بالأجواء المونديالية مع بقية المشجعين والمنتخبات المتواجدين بالدولة. 

النعيمي الذي تحدث في مؤتمر صحافي للجنة العليا للمشاريع والإرث، قال إن على المشجعين الحصول على بطاقة "هيا" للدخول إلى البلاد، ويمكنهم تقديم الطلبات من الآن عبر منصة البطاقة في الموقع الإلكتروني، أو التطبيق وفقًا للمتطلبات المدرجة على الموقع. 

وأوضح النعيمي أن أكثر من 50 ألف شخص باتوا جاهزين لضبط الأمن خلال البطولة، بعد تدريب مكثف، وذلك بالتوافق مع معايير الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، مضيفًا أن قوة أمن دولية ستعمل تحت قيادة قطرية موحدة، مضيفًا أن مشاركة قوات من الدول الصديقة والشقيقة ذات مهارات تخصصية، ستشكل إضافة حقيقية لقوة أمن مونديال قطر 2022. 

النعيمي قال إن قطر تصدرت دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث الأمن والأمان، كما تم توقيع اتفاقيات مع دول ومنظمات دولية مختلفة لذلك. 

يوم الافتتاح 

بدوره، أعلن نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة، خالد المولوي، أن أبواب استاد البيت الذي سيشهد افتتاح منافسات كأس العالم ستكون مفتوحة من الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي، بينما سينطلق حفل الافتتاح في الخامسة مساءً. 

وأضاف المولوي أن قطر خلال نهائيات كأس العالم، ستكون كمهرجان يضم أكثر من 90 فعالية وحدثًا، مثل منطقة هيا للمشجعين في لوسيل التي تحوي العديد من الفعاليات بجانب فعاليات "درب لوسيل" التي تضم عروضًا مختلفة. 

وكشف المولوي أن كورنيش الدوحة سيشهد الفعالية الأساسية، بطول 6 كيلومترات، وتشمل العديد من العروض اليومية، إضافة إلى عروض كبيرة حول جميع الملاعب التي ستحتضن المباريات، وذلك لإتاحة الفرصة للجماهير للاستمتاع بأجواء المونديال. 

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن توفير أكثر من 70 ألف ليلة فندقية إضافية خلال البطولة، داعية المشجعين إلى متابعة منصة وكالة قطر لأماكن الإقامة بشكل منتظم، حيث ستجري إتاحة مزيد من الفنادق وآلاف الغرف الإضافية قبل انطلاق فعاليات المونديال. 

المصادر:
العربي - قنا
شارك القصة