الخميس 16 مايو / مايو 2024

مقابل مبلغ ضخم.. بيع 6 قمصان ارتداها ميسي في مونديال قطر

مقابل مبلغ ضخم.. بيع 6 قمصان ارتداها ميسي في مونديال قطر

Changed

ميسي خلال فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 لكرة القدم
ميسي خلال فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 لكرة القدم - رويترز
حطم سعر القمصان الـ6 الرقم القياسي السابق لبيع تذكار مرتبط بليونيل ميسي، مما يجعلها التذكارات الرياضية الأكثر قيمة التي جرى بيعها في مزاد هذا العام.

‭‬بيعت 6 قمصان ارتداها النجم ليونيل ميسي خلال مسيرة فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 لكرة القدم مقابل 7.8 ملايين دولار في مزاد أقيم في نيويورك الخميس.

وقالت دار "سوذبي" للمزادات: إن سعر هذه المجموعة من القمصان "حطم الرقم القياسي السابق لبيع تذكار مرتبط باللاعب مما يجعلها التذكارات الرياضية الأكثر قيمة التي جرى بيعها في مزاد هذا العام".

وتضمنت المجموعة القميص الذي ارتداه ميسي خلال الشوط الأول في مباراة النهائي أمام فرنسا في قطر.

‭‬بيعت 6 قمصان ارتداها النجم ليونيل ميسي مقابل 7.8 مليون دولار
‭‬بيعت 6 قمصان ارتداها النجم ليونيل ميسي مقابل 7.8 مليون دولار - رويترز

من جهته، قال براهم واكتر رئيس قسم المقتنيات الحديثة في سوذبي: "هذه القمصان التاريخية لا توثق فقط واحدة من أهم اللحظات في تاريخ الرياضة، بل هي مرتبطة بشكل أساسي بذروة مسيرة أكثر لاعب كرة قدم تتويجًا بالألقاب في التاريخ".

ويحمل قميص مايكل جوردان من المباراة الافتتاحية لنهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لعام 1998 الرقم القياسي لأعلى سعر مدفوع مقابل قطعة تذكارية رياضية تم ارتداؤها في مباراة حيث حقق 10.1 مليون دولار العام الماضي.

وكان ليونيل ميسي قائد الأرجنتين حصل على لقب أفضل رياضي لعام 2023 من مجلة تايم بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة، معززًا رقمه القياسي لمساعدته في زيادة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة بانتقاله إلى إنتر ميامي.

ولعب ميسي دورًا محوريًا في قيادة الأرجنتين للفوز بلقبها الأول في كأس العالم منذ 36 عامًا؛ حين تغلبت على فرنسا حاملة اللقب في النهائي في ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close