الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

مقتل 4 أشخاص على الأقل.. حادثة إطلاق نار جديدة في ممفيس الأميركية

مقتل 4 أشخاص على الأقل.. حادثة إطلاق نار جديدة في ممفيس الأميركية

Changed

تغطية سابقة (25 مايو 2022) لحادثة مقتل أطفال في إطلاق نار بمدرسة ابتدائية في ولاية تكساس الأميركية (الصورة: غيتي)
طلبت الشرطة الأميركية في مدينة ممفيس من السكان التزام منازلهم قبل التمكن من اعتقال المشتبه به في حادثة إطلاق النار الجديدة.

أعلنت شرطة مدينة ممفيس الأميركية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة ثلاثة بعد أن أطلق شاب يبلغ من العمر 19 عامًا النار بشكل عشوائي في المدينة الواقعة بولاية تنيسي.

وقال قائد شرطة المدينة سي.جيه ديفيس في إفادة إعلامية، إنه تم إلقاء القبض على إزيكيال كيلي أمس الأربعاء بعد إطلاقه النار عدة مرات. ونُشرت واحدة على الأقل من عمليات إطلاق النار على فيسبوك.

وطلبت الشرطة من السكان الأربعاء التزام منازلهم حتى اعتقاله، بعد أن نبهتهم إلى وجود مسلح خطير مسؤول عن إطلاق النار عدة مرات.

وذكرت الشرطة عندئذ: "نتلقى تقارير عن أنه يسجل أفعاله على فيسبوك".

وأظهر مقطع فيديو قصير نُشر على موقع التواصل الاجتماعي رجلًا يهتف بطريقة مرتبكة "هذا حقيقي" ويتحدث بأسلوب بذيء وهو يفتح باب متجر ويطلق النار مرتين على أول شخص يظهر أمامه. 

حوادث إطلاق نار متكررة

وتشهد الولايات المتحدة باستمرار عمليات إطلاق نار عشوائي، ومع ذلك يتردد المشرعون في إقرار قوانين تقيّد حيازة الأسلحة على الرغم من أن استطلاعات الرأي تشير إلى تأييد الأميركيين لإقرار هذه القوانين.

وتم، مؤخرًا إيقاف منفذ عملية إطلاق نار أسفرت عن ثلاثة قتلى وجريح في مدينة ديترويت في الثامن والعشرين من الشهر الماضي، وفق ما أعلنت شرطة المدينة الواقعة في شمال الولايات المتحدة، فيما قُتل ثلاثة آخرون في عملية إطلاق نار أخرى في تكساس.

كما أسفر حادث إطلاق نار آخر عن سقوط ضحايا في اليوم نفسه. وذكرت سلطات مدينة هيوستن في تكساس أن ثلاثة أشخاص قتلوا أيضًا عندما أطلق رجل النار عليهم أمام منزلهم.

وشهدت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 255 حادث إطلاق نار جماعي هذا العام، بحسب منظمة تتبع الهجمات المسلحة "Gun Violence Archive" الأميركية. وأسفر العنف المسلح هناك عن مقتل أكثر من 18 ألف شخص.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة