الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

منتخب الجزائر يتجهز لبطولة أمم إفريقيا.. حماس لا تحجبه كورونا

منتخب الجزائر يتجهز لبطولة أمم إفريقيا.. حماس لا تحجبه كورونا

Changed

منتخب الجزائر
لاعبو منتخب الجزائر خلال التحضيرات في معسكر الدوحة (تويتر)
يلتقي المنتخب الجزائري بمنتخب غامبيا في الدوحة استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية حيث تعرض أكثر من لاعب للإصابة بفيروس كورونا بعد أن أظهرت الفحوصات شفاء آخرين منها.

سيخوض منتخب الجزائر، غدًا السبت، مباراة تحضيرية لكأس الأمم الإفريقية، حيث يواجه منتخب غامبيا في العاصمة القطرية الدوحة حيث يقيم حامل لقب كأس العرب الأخيرة في معسكر تدريبي قبيل البطولة القارية التي تستضيفها الكاميرون الشهر المقبل. 

وتأثر محاربو الصحراء بجائحة فيروس كورونا التي ضربت المعسكر التحضيري، حيث أظهرت الفحوصات الطبية نتائج إيجابية طالت النجم يوسف البلايلي.  

وقال مدرب "الخضر" جمال بلماضي، أمس الخميس، في مؤتمر صحافي عقده في الدوحة أن هناك حالات أخرى من دون أن يحدد الأسماء، وأضاف: "قد نخسر لاعبين آخرين مستقبلًا”.

بالمقابل، أظهرت الفحوصات أمس شفاء كل من اللاعبين حسين بن عيادة، ومحمد أمين توغاي من إصابتهما الأخيرة بكوفيد-19. 

وظهر أمس فيديو للنجم البلايلي وهو يتحضر بتدريبات خاصة ضمن الحجر الصحي الذي يخضع له. 

وفي حين تتخوف جماهير حامل لقب العرب من انعكاسات إصابات فيروس كورونا على لاعبيها، تبدو تشكيلة الجزائر التي أعلن عنها بلماضي قبل أيام، واحدة من أقوى مجموعات المواهب الكروية التي ستشارك بقميص "الأخضر"، لا سيما مع وجود النجم العالمي رياض محرز وزميله سفيان فيغولي نجم غلطة سراي التركي، وإسماعيل بن ناصر نجم ميلان. 

وإلى جانب النجوم الذين برزوا في كأس العرب، ياسين ابراهيمي والبلايلي وبونجاح، سينضم يعبد بن رحمة المحترف في وست هام يونايتد، والهداف التاريخي للمنتخب إسلام سليماني المحترف في ليون الفرنسي. 

وستنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي يحمل الخضر لقب نسختها الأخيرة في 2019، في التاسع من شهر يناير/ كانون الثاني القادم، ويخوض المنتخب الجزائري مباراته الأولى في الـ11 منه أمام منتخب سيراليون، قبل أن يلتقي منختبي غينيا الاستوائية وساحل العاج في 16 و20 منه، ضمن منافسات المجموعة الخامسة. 

ومن المترقب أن يخوض المنتخب الجزائري مباراة ودية أخرى مع منتخب غانا لاحقًا، للوقوف على جهوزية اللاعبين قبل التوجه إلى الكاميرون. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة