السبت 11 مايو / مايو 2024

منذ صورته الجنائية.. ترمب يجمع حوالي 7.1 ملايين دولار لحملته الرئاسية

منذ صورته الجنائية.. ترمب يجمع حوالي 7.1 ملايين دولار لحملته الرئاسية

Changed

تقرير عن توقيف ترمب في جورجيا قبل خروجه بكفالة من سجن فولتون (الصورة: غيتي)
جمع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يوم الجمعة فقط 4.18 ملايين دولار، ما يجعله اليوم الأعلى ربحًا في حملته الرئاسية حتى الآن.

أعلن المتحدث باسم حملة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمس السبت، أن ترمب جمع حوالي 20 مليون دولار في الأسابيع الثلاثة الماضية، وهي فترة تتزامن تقريبًا مع اتهامه في قضايا اتحادية وعلى مستوى الولايات مرتبطة بمزاعمه الكاذبة بأن انتخابات عام 2020 سُرقت منه.

وغرّد المتحدث باسم ترمب ستيفن تشونغ على منصة إكس (تويتر سابقًا)، أنّ الرئيس السابق جمع 7.1 ملايين دولار منذ ظهوره يوم الخميس لالتقاط صورته الجنائية في قضية الابتزاز والاحتيال في أتلانتا بولاية جورجيا.

وأضاف تشونغ أنّ ترمب جمع يوم الجمعة فقط 4.18 ملايين دولار، ما يجعله اليوم الأعلى ربحًا في حملته حتى الآن.

ويسعى ترمب إلى نيل ترشيح الحزب الجمهوري مرة أخرى لخوض انتخابات الرئاسة.

أربعة تهم

ويُواجه ترمب أربعة اتهامات متعلّقة بمزاعمه الكاذبة بشأن سرقة الانتخابات والهجوم الذي شنّه أنصاره على مبنى الكابيتول في السادس من يناير/ كانون الثاني 2021. ولكنّه نفى جميع التهم.

وفي 15 أغسطس/ آب، وجّهت هيئة محلفين كبرى في ولاية جورجيا اتهامات لترمب بعد تحقيق أجرته المدعية العامة لمقاطعة فولتون فاني ويليس بشأن مساعيه لإلغاء خسارته في انتخابات 2020 أمام الرئيس الحالي جو بايدن في الولاية.

وفي الثالث من أغسطس، دفع ترمب بأنّه غير مذنب في التهم الموجهة إليه من قبل المحقّق الخاص جاك سميث في المحكمة الاتحادية بواشنطن، بتهم تآمر للاحتيال على الولايات المتحدة من خلال منع الكونغرس من التصديق على فوز بايدن في انتخابات 2020 وحرمان الناخبين من حقّهم في التصويت في انتخابات نزيهة.

كما أقرّ بأنّه غير مذنب في تهم الاحتفاظ بوثائق سرية بشكل غير قانوني بعد ترك منصبه، وتزوير سجلات تجارية في قضية في نيويورك تتعلّق بدفع أموال لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016 للتستر على علاقة كانت تربطه بها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close