الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

منظمة الصحة العالمية تمد أفغانستان بأطنان من اللوازم الطبية

منظمة الصحة العالمية تمد أفغانستان بأطنان من اللوازم الطبية

Changed

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن استمرار الخدمات الصحية المدعومة منها في أفغانستان (غيتي)
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن استمرار الخدمات الصحية المدعومة منها في أفغانستان (غيتي)
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن وصول إمدادات تزن 12.5 طن إلى أفغانستان تكفي لتغطية الاحتياجات الطبية الأساسية لأكثر من 200 ألف شخص وإجراء 3500 عملية جراحية.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن طائرة تحمل أدوية وإمدادات طبية من المنظمة هبطت في أفغانستان، اليوم الإثنين، وهي أول شحنة تصل البلاد منذ سيطرة طالبان على الحكم.

وذكر المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة شرق المتوسط أحمد المنظري أن المنظمة تمكنت من إعادة ملء مخزونات المنشآت الطبية في أفغانستان جزئيًا، لافتًا إلى "ضمان استمرار الخدمات الصحية المدعومة من منظمة الصحة العالمية في العمل، في الوقت الراهن".

وكانت المنظمة قد حذرت يوم الجمعة من نفاد الإمدادات الطبية في أفغانستان، وأعلنت عن أملها في إقامة جسر جوي إلى مدينة مزار شريف الشمالية بمساعدة السلطات الباكستانية.

وقالت المنظمة: إن إمدادات تزن 12.5 طنّا وصلت اليوم تكفي لتغطية الاحتياجات الطبية الأساسية لأكثر من 200 ألف شخص، وإجراء 3500 عملية جراحية وعلاج 6500 مريض بالصدمة.

وتابعت: ستوزع الإمدادات على 40 منشأة طبية في 29 إقليمًا في أرجاء أفغانستان.

وأقلعت الطائرة التي وفرتها حكومة باكستان من دبي وهبطت في مطار مزار شريف.

والرحلة هي الأولى ضمن ثلاث رحلات طيران من المقرر أن تسيّرها الخطوط الجوية الباكستانية؛ لسد نقص في الأدوية والإمدادات الطبية في أفغانستان بشكل عاجل.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close