الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"إشعار أخير".. الهند تُحذّر "تويتر" وتطالبه بالامتثال للقواعد الجديدة

"إشعار أخير".. الهند تُحذّر "تويتر" وتطالبه بالامتثال للقواعد الجديدة

Changed

تطالب الهند الشركات بتعيين مديرين تنفيذيين جدد للتنسيق مع أجهزة إنفاذ القانون
تطالب الهند شركات التواصل الاجتماعي بتعيين مديرين تنفيذيين جدد للتنسيق مع أجهزة إنفاذ القانون (غيتي)
تهدف القواعد الجديدة في الهند إلى تنظيم المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحميل شركات التواصل الاجتماعي المزيد من المسؤولية تجاه الطلبات القانونية.

وجّهت الحكومة الهندية تحذيرًا أخيرًا لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للامتثال على الفور لقواعد جديدة لشركات التواصل الاجتماعي أو مواجهة "عواقب" بموجب قوانين محلية.

مضمون القواعد الجديدة

وتهدف القواعد الجديدة، التي جرى إعلانها في فبراير/ شباط وبدأ سريانها في نهاية الشهر الماضي، إلى تنظيم المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي وتحميل الشركات، مثل "فيسبوك" و"واتساب ماسنجر" و"توتير"، المزيد من المسؤولية تجاه الطلبات القانونية.

كما تطالب هذه القواعد شركات وسائل التواصل الاجتماعي الكبرى بإنشاء آليات لمعالجة الشكاوى، وتعيين مديرين تنفيذيين جدد للتنسيق مع أجهزة إنفاذ القانون.

"عواقب غير متوقعة"

ووجهت وزارة التكنولوجيا الهندية رسالة إلى تويتر في ‭‭26‬‬ و‭‭28‬‬ مايو/ أيار بشأن القواعد الجديدة، لكن ردود الشركة "لا تتناول التوضيحات التي تطلبها الوزارة، ولا تشير إلى الامتثال الكامل للقواعد"، حسبما ورد في رسالة بتاريخ اليوم من وزارة التكنولوجيا إلى جيم بيكر نائب المستشار العام بشركة "تويتر".

وجاء في الرسالة: إن "تويتر" لم تبلغ الوزارة بعد باسم كبير مسؤولي الامتثال لديها وبأمور أخرى، وأن مسؤولَي التظلمات والاتصال ليسا موظفين كما هو منصوص عليه في القواعد.

وقالت الوزارة: إن عدم الامتثال هذا سيؤدي إلى "عواقب غير متوقعة" تتضمن احتمال تحميل "تويتر" المسؤولية عن المحتوى المنشور عليها، وهو إعفاء تتمتع به الشركة حاليًا إلى حد كبير.

وأضافت: "ومع ذلك، وببادرة حسن نوايا، تم منح شركة تويتر بموجب هذه الرسالة إشعارًا أخيرًا للامتثال على الفور للقواعد".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close