الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

لأول مرة في الصين.. روّاد فضاء يخرجون من مركبتهم للسير خارجها

لأول مرة في الصين.. روّاد فضاء يخرجون من مركبتهم للسير خارجها

Changed

الصين
أظهرت لقطات تلفزيونية رواد الفضاء يستعدون للسير خارج مركبتهم (الغارديان)
أظهرت لقطات تلفزيونية رواد الفضاء يستعدون للسير خارج مركبتهم من خلال ارتداء المعدات وإجراء فحوصات طبية أثناء ممارسة الرياضة في المقصورة.

أعلنت وسائل إعلام حكومية أن رواد الفضاء في المحطة الصينية الجديدة أجروا أول عملية سير خارج مركبتهم اليوم الأحد، في الوقت الذي تواصل فيه بكين طموحاتها خارج كوكب الأرض.

وانطلق ثلاثة رجال فضاء صينيين في يونيو/ حزيران الماضي، لرسوهم في محطة تيانغ ونغ، حيث سيبقون لمدة ثلاثة أشهر، في أطول مهمة مأهولة في الصين حتى الآن.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية: إن اثنين منهم خرجا صباح الأحد من المقصورة الأساسية.

ورائد الفضاء الأول الذي خرج هو ليو بومينغ، حيث تم نقله عبر ذراع ميكانيكي إلى موقع العمل؛ أما الثاني فهو تانغ هونغبو، الذي خرج من المركبة عبر تسلّق الجزء الخارجي من المقصورة.

وأوضحت وسائل الإعلام الحكومية أن مهمة روّاد الفضاء تتضمن رفع الكاميرا البانورامية، بالإضافة إلى التحقق من قدرة نقل الذراع الروبوتية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية رواد الفضاء يستعدون للسير خارج مركبتهم من خلال ارتداء المعدات وإجراء فحوصات طبية أثناء ممارسة الرياضة في المقصورة.

ويعد إطلاق أول مهمة مأهولة في الصين مسألة مهمة للبلاد، حيث تحتفل بكين بالذكرى المئوية للحزب الشيوعي الحاكم هذا الشهر بحملة دعائية ضخمة.

وتخطط وكالة الفضاء الصينية لإجمالي 11 عملية إطلاق حتى نهاية العام المقبل، بما في ذلك ثلاث مهام مأهولة أخرى.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close