السبت 25 Sep / September 2021

المنافسة على غزو الفضاء.. أحد مؤسّسي "أبل" على خطى إيلون ماسك وجيف بيزوس

المنافسة على غزو الفضاء.. أحد مؤسّسي "أبل" على خطى إيلون ماسك وجيف بيزوس
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

يبدو أن المنافسة حول غزو الفضاء بين رؤساء شركات التكنولوجيا تزداد يومًا بعد يوم، فبعد رؤساء "أمازون" و "تسلا" تنضم "أبل" إلى السباق حيث أطلق المؤسس المشارك لشركة "أبل"، ستيف وزنياك، شركة فضاء.

وغرّد وزنياك يوم الأحد حول "شركة فضاء خاصة" أطلقها "على عكس الآخرين". وأطلق على الشركة اسم "برايفاتير سبايس" (Privateer Space).

وتتمثل مهمتها في "الحفاظ على الفضاء آمنًا ومتاحًا للبشرية جمعاء"، وفقًا لمقطع فيديو على موقع يوتيوب ربطه وزنياك بتغريدته. ويبدو أن مؤسس شركة "ريب كورد" (Ripcord) أليكس فيلدنغ هو أيضًا مؤسس مشارك في شركة الفضاء.

ويقول مقطع الفيديو الترويجي: "يعود الأمر إلينا للعمل معًا للقيام بما هو صواب وما هو جيد". ويضيف: "لذا فها نحن نهتم بما لدينا لنكون نحن والجيل القادم أفضل معًا".

ولم يتم مشاركة الكثير عن الشركة حتى الآن. يقول موقع "برايفاتير" ببساطة: "لم تعد السماء هي الحد (..) نحن في وضع التخفي". ويشير إلى أنّ الشركة ستشارك في مؤتمر "أموس" لتقنيات المراقبة البصرية والفضائية المتقدمة في ماوي في وايليا، هاواي، والذي يبدأ يوم الثلاثاء.

وسبق أن أطلق قادة تقنيون آخرون مساعيهم الفضائية الخاصة، بما في ذلك مؤسس أمازون جيف بيزوس، الذي أنشأ شركة "بلو أوريجين" وذهب في أول رحلة إلى الفضاء في يوليو/ تموز الماضي، والرئيس التنفيذي لشركة " تسلا" أيلون ماسك الذي يدير شركة "سبيس إكس".

كذلك قام الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون برحلته الناجحة  إلى الفضاء وفتح الباب أمام تحويل السياحة الفضائية من تجربة نخبوية إلى مشروع تجاري شعبي، حيث كشفت شركة "فيرجن غالاكتيك" للرحلات الفضائية عن مشروعها الجديد لفتح الباب أمام الناس لشراء تذاكر لرحلاتها الفضائية المقبلة، انطلاقًا من الخريف.

المصادر:
سي نت

شارك القصة

تكنولوجيا - العالم
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
جهازا "بورتال غو" و "بورتال بلاس" من فيسبوك(تويتر)
جهازا "بورتال غو" و"بورتال بلاس" من فيسبوك (تويتر)
شارك
Share

أطلقت شركة فيسبوك نسختين جديدتين من أجهزة الاتصال بالفيديو هما "بورتال غو" و"بورتال بلاس" بخصائص جديدة وستطرحان للبيع في أكتوبر القادم.

تكنولوجيا - العالم
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
فريق نسائي يحلم بمستقبل أفضل (غيتي)
فريق نسائي يحلم بمستقبل أفضل (غيتي)
شارك
Share

وُضعت الفتيات اللواتي تم إجلاؤهن إلى قطر في ثلاث مؤسسات حسب احتياجاتهن وحصلن على منح دراسية كاملة، حيث اكتسب فريق الروبوتات مكانة مميزة.

تكنولوجيا - العالم
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
منطقة الانفجارات في المريخ (الناسا)
منطقة الانفجارات في المريخ (الناسا)
شارك
Share

توصلت الناسا عبر رماد سطح المريخ إلى حقيقة أن انفجارات بركانية ضخمة حدثت قبل مليارات السنين متسببة بالفجوات الضخمة على سطحه، وفندت في تقرير لها قوة تلك الانفجارات.

Close