الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

المنافسة على غزو الفضاء.. أحد مؤسّسي "أبل" على خطى إيلون ماسك وجيف بيزوس

المنافسة على غزو الفضاء.. أحد مؤسّسي "أبل" على خطى إيلون ماسك وجيف بيزوس

Changed

ستيف وزنياك المؤسس المشارك لشركة "أبل" (غيتي)
ستيف وزنياك المؤسس المشارك لشركة "أبل" (غيتي)
أعلن المؤسس المشارك لشركة "أبل"، ستيف وزنياك تأسيس شركة فضاء جديدة، وأطلق عليها اسم "برايفاتير سبايس".

يبدو أن المنافسة حول غزو الفضاء بين رؤساء شركات التكنولوجيا تزداد يومًا بعد يوم، فبعد رؤساء "أمازون" و "تسلا" تنضم "أبل" إلى السباق حيث أطلق المؤسس المشارك لشركة "أبل"، ستيف وزنياك، شركة فضاء.

وغرّد وزنياك يوم الأحد حول "شركة فضاء خاصة" أطلقها "على عكس الآخرين". وأطلق على الشركة اسم "برايفاتير سبايس" (Privateer Space).

وتتمثل مهمتها في "الحفاظ على الفضاء آمنًا ومتاحًا للبشرية جمعاء"، وفقًا لمقطع فيديو على موقع يوتيوب ربطه وزنياك بتغريدته. ويبدو أن مؤسس شركة "ريب كورد" (Ripcord) أليكس فيلدنغ هو أيضًا مؤسس مشارك في شركة الفضاء.

ويقول مقطع الفيديو الترويجي: "يعود الأمر إلينا للعمل معًا للقيام بما هو صواب وما هو جيد". ويضيف: "لذا فها نحن نهتم بما لدينا لنكون نحن والجيل القادم أفضل معًا".

ولم يتم مشاركة الكثير عن الشركة حتى الآن. يقول موقع "برايفاتير" ببساطة: "لم تعد السماء هي الحد (..) نحن في وضع التخفي". ويشير إلى أنّ الشركة ستشارك في مؤتمر "أموس" لتقنيات المراقبة البصرية والفضائية المتقدمة في ماوي في وايليا، هاواي، والذي يبدأ يوم الثلاثاء.

وسبق أن أطلق قادة تقنيون آخرون مساعيهم الفضائية الخاصة، بما في ذلك مؤسس أمازون جيف بيزوس، الذي أنشأ شركة "بلو أوريجين" وذهب في أول رحلة إلى الفضاء في يوليو/ تموز الماضي، والرئيس التنفيذي لشركة " تسلا" أيلون ماسك الذي يدير شركة "سبيس إكس".

كذلك قام الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون برحلته الناجحة  إلى الفضاء وفتح الباب أمام تحويل السياحة الفضائية من تجربة نخبوية إلى مشروع تجاري شعبي، حيث كشفت شركة "فيرجن غالاكتيك" للرحلات الفضائية عن مشروعها الجديد لفتح الباب أمام الناس لشراء تذاكر لرحلاتها الفضائية المقبلة، انطلاقًا من الخريف.

المصادر:
سي نت

شارك القصة

تابع القراءة
Close