الخميس 2 مايو / مايو 2024

إطلاق أسرع شاحن سيارة كهربائية في العالم

إطلاق أسرع شاحن سيارة كهربائية في العالم

Changed

تريد الشركة الاحتفاظ بحصة مسيطرة في نشاط الشحن الكهربائي
تشهد "إي. بي. بي" زيادة في الطلب على شواحن السيارات الكهربائية (أرشيف - غيتي)
الشاحن المعياري الجديد (تيرا 360) يمكنه شحن ما يصل إلى أربع مركبات في وقت واحد، وشحن أي سيارة كهربائية في زمن لا يتعدى 15 دقيقة.

أعلنت شركة "إيه. بي. بي" السويسرية للهندسة اليوم الخميس، أنها أطلقت أسرع شاحن سيارة كهربائية في العالم، بينما تمضي قدمًا في خططها لفصل ذلك النشاط الذي ربما تصل قيمته إلى نحو ثلاثة مليارات دولار وطرحه للاكتتاب العام.

وشرحت الشركة أن شاحنها المعياري الجديد (تيرا 360) يمكنه شحن ما يصل إلى أربع مركبات في وقت واحد، وشحن أي سيارة كهربائية في زمن لا يتعدى 15 دقيقة.

وأفادت "إيه. بي. بي" بأن الشاحن، الذي يمكنه خلال أقل من ثلاث دقائق شحن السيارة بما يتيح لها قطع 100 كيلومتر، سيُطرح في أوروبا بنهاية العام على أن يُطرح في الولايات المتحدة ومنطقتَي أميركا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ في 2022.

وكان رئيس الشركة التنفيذي بيورن روزنغرين قد قال في يوليو/ تموز: إن البيانات الخاصة بالطرح العام الأوّلي لنشاط شحن السيارات الكهربائية ستكون جاهزة في الرابع من هذا العام، مع إمكانية تنفيذ الطرح المستهدف في مطلع 2022.

وتشهد "إي. بي. بي" زيادة في الطلب على الشواحن، وباعت أكثر من 460 ألف شاحن كهربائي فيما يزيد عن 88 سوقًا منذ دخولها هذا المجال في 2010.

وتريد الشركة الاحتفاظ بحصة مسيطرة في نشاط الشحن الكهربائي، لكنها تسعى لفصل ذلك النشاط بما يساعدها في عمليات الاستحواذ على شركات في مجالَي البرمجيات والأجهزة وجذب رأس المال بغية تحقيق نمو سريع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close