الأحد 5 مايو / مايو 2024

فيروس كورونا ينتشر "بشكل خطير" في البرازيل.. ومنظمة الصحة تحذر

فيروس كورونا ينتشر "بشكل خطير" في البرازيل.. ومنظمة الصحة تحذر

Changed

البرازيل
تعد البرازيل ثاني أكثر الدول تضرراً من الوباء وتشكل إدارة رئيسها للأزمة محل انتقاد دائم (غيتي)
دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر للحكومة البرازيلية بسبب ارتفاع أرقام الإصابات رغم البدء ببرنامج اللقاحات.

حذرت مديرة منظمة الصحة العالمية في الأميركيتين كاريسا إتيان -اليوم الثلاثاء- من تزايد معدلات انتشار فيروس كورونا في البرازيل "على نحو خطير"، وحثت جميع البرازيليين على الالتزام بالإجراءات الوقائية لوقف تفشيه.

وقالت إن عدد الحالات ارتفع في ولايتي بوليفار وأمازوناس بفنزويلا، وفي المناطق الحدودية في بيرو وبوليفيا. وأضافت أن "(معدلات) فيروس كوفيد-19 لا تشهد تراجعًا، كما أن الجائحة لم تبدأ في الانحسار بعد".

وبحسب منظمة الصحة العالمية في إقليم الأميركيتين فإن تشيلي، وباراغواي، وأوروغواي، تشهد ارتفاعًا في معدلات الإصابة بالفيروس.

وتعد البرازيل ثاني أكثر الدول المتضررة حول العالم من جائحة كوفيد 19 منذ بدء انتشارها، حيث بلغ عدد المصابين أكثر من 12 مليون مصاب حتى اليوم، فيما تجاوزت حالات الوفيات جراء الفيروس الـ295 ألف حالة.

ويواجه الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو انتقادات عنيفة بسبب إدارته لملف الوباء وصلت حد مطالبته بالاستقالة، حيث قلّل بشكل متكرر من خطورة الوباء الذي وصفه بأنه مجرد "إنفلونزا صغيرة"، كما لم يعر اهتمامًا لوضع الأقنعة، ومراعاة التباعد الاجتماعي. وتعرض لانتقادات شديدة بسبب برنامج التلقيح.

 

شارك القصة

تابع القراءة
Close