السبت 27 أبريل / أبريل 2024

للتشجيع على اللقاح.. كوريا الجنوبية تنوي رفع إلزامية ارتداء الكمامة

للتشجيع على اللقاح.. كوريا الجنوبية تنوي رفع إلزامية ارتداء الكمامة

Changed

كوريا
كوريا الجنوبية تنوي رفع إلزامية ارتداء الكمامة (غيتي)
أعلن رئيس وزراء كوريا الجنوبية أنه سيتم تعديل جميع إجراءات الحجر الصحي في أكتوبر بمجرد أن يتلقى أكثر من 70% من السكان جرعتهم الأولى.

أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية أن الكمامات لن تكون إلزامية في الأماكن الخارجية، اعتبارًا من يوليو/ تموز المقبل، لمن تم تطعيمهم بجرعة واحدة على الأقل من فيروس كورونا.

وتعتبر هذه الخطوة محاولة لتشجيع السكان الأكبر سنًا على التطعيم، فيما تهدف كوريا الجنوبية إلى تطعيم 70% على الأقل من سكانها البالغ عددهم 52 مليونًا، بحلول سبتمبر/ أيلول.

وأكد رئيس الوزراء كيم بو كيوم، في اجتماع للاستجابة لفيروس كورونا اليوم الأربعاء، أنه سيتم السماح للأشخاص الذين حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، بالتجمع بأعداد أكبر بدءًا من يونيو/ حزيران.

ولفت إلى أنه سيتم تعديل جميع إجراءات الحجر الصحي في أكتوبر/ تشرين الأول بمجرد أن يتلقى أكثر من 70% من السكان جرعتهم الأولى.

من جهته، ذكر وزير الصحة كوون ديوك تشول أن أكثر من 60% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و74، سجلوا أنفسهم للحصول على اللقاح.

وستبدأ كوريا الجنوبية بتطعيم من تتراوح أعمارهم بين 65 و74 عامًا اعتبارًا من يوم الخميس في أكثر من 12000 عيادة.

وسجلت كوريا الجنوبية 707 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا أمس الثلاثاء، ليصل إجمالي الإصابات إلى 137682 بالإضافة إلى 1940 حالة وفاة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close