الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

وضعه على القائمة السوداء.. ترمب "يعاقب" صاحب مطعم بيتزا إيطالي

وضعه على القائمة السوداء.. ترمب "يعاقب" صاحب مطعم بيتزا إيطالي

Changed

دونالد ترمب
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (غيتي)
اكتشف صاحب مطعم بيتزا إيطالي بالصدفه أن اسمه مدرج على قائمة العقوبات الأميركية، وذلك في زيارة لمصرفه في 19 يناير، أي قبل يوم من مغادرة ترمب البيت الأبيض.

كشف صاحب مطعم إيطالي أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وضعه عن "طريق الخطأ" على القائمة السوداء للعقوبات الأميركية، وذلك قبل مغادرته البيت الأبيض، ووصف الشهرين الماضيين على أنهما "كابوس".

وصدم أليساندرو بازوني مالك مطعم بيتزا في مدينة فيرونا شماليّ إيطاليا، أن اسمه مدرج على القائمة السوداء لوزارة الخزانة الأميركية، وذلك عقب حملة إدارة ترمب التي فرضت عقوبات بحق شخصيات مرتبطة بملف النفط الخام الفنزويلي في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبحسب موقع "غارديان"، حصل تشابه بالأسماء لدى وزارة الخزانة الأميركية فيما يتعلق باسم أليساندرو بازوني، ووضع اسمه سهوًا، حتّى إن الخزانة الأميركية أدرجت شركة تصميم غرافيك يملكها رجل يحمل أيضًا اسم أليساندرو بازوني في سردينيا على قائمة العقوبات.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، شرح بازوني صاحب المطعم أنه اكتشف أن شركته - "AMG SAS Di Alessandro Bazzoni & C" -  أدرجت على القائمة السوداء بالصدفة، وذلك خلال زيارة لمصرفه في 19 يناير الفائت، أي قبل يوم واحد من مغادرة ترمب البيت الأبيض.

وقال بازوني: "عندما سمعت أنه تم حظر حساباتي الجارية، اعتقدت أنها مزحة.. هذه أوقات عصيبة بالفعل بالنسبة لنا نحن أصحاب المطاعم، وآخر شيء كنت بحاجة إليه هو حظر حساباتي".

إنما لحسن الحظ، وبعد أسابيع من المعاناة، تمكّن المواطن الإيطالي من حل المشكلة بنفسه، وذلك عبر إدخال بياناته الشخصية على منصة رقمية خاصة بالحكومة الأميركية، وعلى حدّ قوله: تمكّن أيضًا من الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة حتى عام 2023.

وبالفعل، حدّثت وزارة الخزانة الأميركية قائمتها في 31 مارس/ آذار، وحذفت اسم الشركتان الإيطاليتان من القائمة السوداء.

المصادر:
غارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close