الإثنين 6 مايو / مايو 2024

ليليبيت ديانا مونتباتن وندسور.. ما هي معاني اسم ابنة الأمير هاري؟

ليليبيت ديانا مونتباتن وندسور.. ما هي معاني اسم ابنة الأمير هاري؟

Changed

الملكة إليزابيث إلى جانب حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل (غيتي)
الملكة إليزابيث إلى جانب حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل (غيتي)
يبدو أن دوق ودوقة ساسكس قررا تسمية مولودتهما الجديدة، مع الأخذ في الاعتبار رمزيات من تاريخ العائلة الملكية في بريطانيا.

بعد أن رحّب دوق ودوقة ساسكس بمولودتهما الجديدة، ليليبيت ديانا مونتباتن-وندسور، واحتفلا بقدومها إلى العالم أمس الأحد، يشعر كثيرون بالفضول لمعرفة ما يعنيه اسم ابنة الأمير هاري.

فقد أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل أنهما أطلقا اسم "ليليبيت ديانا" على ابنتهما التي ولدت في كاليفورنيا، بعد عام صعب على الزوجَين اللذَين تخليا عن واجباتهما الملكية وانتقلا إلى الولايات المتحدة للعيش بشكل أكثر استقلالية.

ليليبيت

فوفق موقع "الغارديان"، يشير اسم Lilibet بكل بساطة إلى لقب الملكة داخل العائلة أو "اسم الدلع" الذي يستخدمه أفراد الأسرة المقرّبين جدًا من ملكة بريطانيا، وقد استُخدم لأول مرة عندما كانت الأميرة إليزابيث آنذاك مجرد طفلة صغيرة وغير قادرة على نطق اسمها بشكل صحيح.

وفي التفاصيل، فقد كان جدها الملك جورج الخامس يسميها بمودة "ليليبيت"، مقلدًا محاولاتها لقول "إليزابيث". ومنذ ذلك الحين، أصبحت هذه العبارة لقبها داخل العائلة، وأصبحت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، "ليليبيت".

كما اشتهر زوج الملكة الراحل الأمير فيليب، بأنه كان يتوجه إليها دومًا بهذا اللقب ويتكلم عن زوجته معتمدًا اسم "ليليبيت".

وجاء في إحدى الرسائل التي كتبها إلى حماته بعد زفافهما: "ليليبيت هي الشيء الوحيد في العالم الحقيقي تمامًا بالنسبة لي".

ديانا

أما الاسم الأوسط لابنة هاري، وهو "ديانا"، فيكرم من خلاله والدته الراحلة ديانا أميرة ويلز، التي كانت ستبلغ عامها الـ60 في الأول من يوليو/ تموز من هذا العام لو لم تمت في حادث سيارة عام 1997، عندما كان هاري في الثانية عشرة من عمره فقط.

وتعود أصول اسم ديانا بحسب الصحيفة البريطانية إلى كلمة من الجذور الهندو أوروبية والتي تشير إلى "الإلهي"، وديانا أيضًا اسم الإلهة الرومانية للخصوبة والولادة والصيد والقمر.

مونتباتن-وندسور

أما الكنية فهي مونتباتن-وندسور (Mountbatten-Windsor)، وهو لقب العائلة الجديد الذي تم إنشاؤه خصيصًا عام 1960، كي يجمع بين كنية الملكة والأمير فيليب عندما تزوجا، وذلك نزولًا عند رغبة الأمير فيليب الذي أراد أن يحمل أطفاله اسم عائلته.

ومثل آرتشي، الابن البكر للأمير هاري، الذي لم يُمنح أي لقب ملكي عندما ولد عام 2019 لن يُسمح لليليبيت بأن تكون أميرة ولا تحمل لقب صاحب السمو الملكي، لأنها مع شقيقها بعيدان جدًا عن خلافة العرش.

ومع ذلك، فسيحق لهما أن يتمتعا بلقب أميرة وأمير بعد وفاة الملكة؛ أي بمجرد أن يصبح جدهم الأمير تشارلز ملكًا.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close