الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بالآلاف.. لصوص يسرقون اختبارات الكشف عن كورونا ويبيعونها عبر الإنترنت

بالآلاف.. لصوص يسرقون اختبارات الكشف عن كورونا ويبيعونها عبر الإنترنت

Changed

اختبار للكشف عن كورونا
اختبار للكشف عن كورونا (غيتي)
عُثر على صناديق تضم الاختبارات معروضة على موقع "إيباي" الإلكتروني وفيسبوك و"غامتري" وغيرها من مواقع التواصل، فيما وصل سعر الصندوق إلى حوالي 560 دولار.

كشف تحقيق لموقع "صنداي ميرور" البريطاني أن الآلاف من اختبارات الكشف عن كوفيد-19 التابعة للـ NHS تمّت سرقتها من قبل مجموعة من اللصوص، وعرضها للبيع عبر الإنترنت.

وذكر التقرير أنه عُثر على صناديق تضم هذه الاختبارات معروضة على موقع "إيباي" الإلكتروني وفيسبوك و"غامتري" غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تراوح سعر الصندوق الذي يضم عشرات الفحوصات من 40 إلى 400 جنيه إسترليني أي حوالي 560 دولار .

اختبارات الكشف عن كوفيد
اختبارات الكشف عن كوفيد-19 المسروقة (صنداي ميرور)

وتمكنت الصحيفة من شراء 50 اختبارًا على الرغم من حذف موقع "eBay" لقائمة البائعين في برمنغهام.

وأشار موقع "ميرور" إلى أنه لا يُعرف حتّى اللحظة عدد الفحوصات التي سُرقت أو من أي مركز صحي أخذت، لا سيّما أن هذه الاختبارات غير مخصصة للبيع.

اختبارات الكشف عن كوفيد
اختبارات الكشف عن كوفيد-19 المسروقة (صنداي ميرور)

وتم إرسال اختبارات الكشف السريع عن كورونا هذه إلى وزارة الصحة في أكتوبر ونوفمبر الماضيين بموجب عقود مع شركة "إينوفا" للأدوية بقيمة 829 مليون جنيه إسترليني.

 وفتحت الشرطة البريطانية تحقيقًا في المبيعات عبر الإنترنت بعد نشر التقرير، وقال مصدر: "من الواضح أن هناك أفرادًا يسرقون الاختبارات المخصّصة لحماية الفئات الأكثر ضعفًا، ومحاولة بيعها من أجل الربح".

المصادر:
ميرور

شارك القصة

تابع القراءة
Close