الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

واجه خطر الموت في حرب غزة.. مراسل "العربي" أحمد جرادات يروي اللحظات الصعبة

واجه خطر الموت في حرب غزة.. مراسل "العربي" أحمد جرادات يروي اللحظات الصعبة

Changed

استضاف برنامج "سيداتي سادتي" مراسل "العربي" أحمد جرادات الذي تحدث عن مسيرته المهنية المحفوفة بالمخاطر.

استضاف عارف حجاوي في برنامج "سيداتي سادتي"، مراسل "العربي" في القدس أحمد جرادات، للحديث عن مسيرته المهنية والصعوبات التي تواجهه، بما في ذلك الحصول على المعلومات وضغوط التغطيات الإعلامية على الهواء مباشرة.

وتحدّث جرادات عن الصعوبة التي تتمثل بإعطاء المعلومة أثناء البث المباشر في أقصر مدة ممكنة، قائلاً: إن الكلمة المفتاح بين المراسل وبين المذيع المعروفة بـ "نعم" التي تدل أنّ عليه التوقف عن الكلام أو عليه الاختصار، تُعتبر أحيانًا مشكلة، عندما يكون بجعبة المراسل الكثير من المعلومات ليقدّمها.

وعن التغطيات الإعلامية المباشرة وكيفية حصوله على المعلومات رغم أنّه على الهواء مباشرة، أكد جرادات أنه يستغل وجود الضيوف أحيانًا لجمعها، كما يبقى بالتوازي على تواصل مباشر مع الاستديو.

وقدّم جرادات نصيحة للمراسلين الجدد، بضرورة امتلاك المعرفة التي يجد المراسل نفسه أحيانًا بحاجة شديدة إليها، خاصة في التغطيات المباشرة التي تستمر لساعات طويلة، إضافة إلى معرفة قليلة في التقنيات والتصوير وتنويع اللقطات.

وتطرّق جرادات أيضًا إلى تغطيته الإعلامية للعدوان الإسرائيلي على غزة، حيث بقي طوال مدة الحرب خارج المنزل، ولم يعد إليه سوى بعد 11 يومًا.

كما أكّد أنه واجه مع المصوّر مخاطر جمة، لا سيما بعدما سقطت صواريخ عدة على مقربة منه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close