الأربعاء 8 ديسمبر / December 2021

"بابيشة".. فيلم جزائري يحصد "الجائزة الكبرى" في المهرجان المغاربي

"بابيشة".. فيلم جزائري يحصد "الجائزة الكبرى" في المهرجان المغاربي
الأربعاء 24 نوفمبر 2021

حصد فيلم "بابيشة" للمخرجة الجزائرية مونية مدور، الجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي للفيلم، في دورته العاشرة التي اختُتمت أمس الثلاثاء.

وهذا الفيلم هو من إنتاج جزائري فرنسي بلجيكي مشترك، وبطولة لينا خضري وشيرين بوتلة وهيلدا داود وياسين حويشة وزهرة دومانجي ونادية كاسي.

واستطاع فيلم "متشابهون" أن يفوز بجائزة السيناريو، وهو من إخراج حبيب مستيري من تونس، كما فاز مواطنه مهدي البرصاوي بجائزة الإخراج عن فيلم "بيك نعيش".

وفي مسابقة الفيلم القصير التي ضمت 12 فيلمًا، فاز بالجائزة الكبرى فيلم "روبة عيشة" للمخرج محمد سعيد من تونس، فيما حصل على جائزة الإخراج المغربي طارق رسمي عن فيلم "غبار"، كما فاز بجائزة السيناريو فيلم "ربيع مؤجل"، للمخرج وليد بوشباح من الجزائر.

فيلم بابيشة
الملصق الإعلاني لفيلم بابيشة (فيسبوك)

"السينما قاطرة أحلام"

واستمرّ المهرجان الذي تنظمه جمعية "سيني مغرب" لمدة خمسة أيام، وقد حمل شعار (السينما قاطرة أحلام)، وعرض 18 فيلمًا بجانب الندوات والمحاضرات وورش العمل.

وأقيم حفل الختام بمسرح محمد السادس في مدينة وجدة بشرق المملكة المغربية، دون حضور جماهيري مع تكريم الفنان المغربي عمر درويش.

وفي حفل الافتتاح، كرّم المهرجان الممثلة المغربية نعيمة إلياس لمسيرتها الفنية المميزة.

وشمل برنامج المهرجان ندوة بعنوان "السينما وسيلة للتعايش والتقارب بين الشعوب"، بإدارة جمال حدادي خبير الاتصال والأستاذ بجامعة محمد الأول في وجدة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

ميديا - السعودية
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
تقام فعاليات المهرجان على مدى 10 أيام (غيتي)
تقام فعاليات المهرجان على مدى 10 أيام (غيتي)
شارك
Share

انطلقت مساء أمس الإثنين الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة، بحضور نخبة من النجوم العرب والأجانب.

ميديا - العالم
الأحد 5 ديسمبر 2021
أزالت شركة "سبوتيفاي" محتوى بعض الممثلين الكوميديين المشهورين (غيتي)
أزالت شركة "سبوتيفاي" محتوى بعض الممثلين الكوميديين المشهورين (غيتي)
شارك
Share

أزالت شركة "سبوتيفاي" العملاقة للمحتوى الموسيقي، محتوى بعض الممثلين الكوميديين المشهورين، بسبب خلاف مع شركة إدارة الحقوق العالمية "سبوكن جاينتس".

ميديا - أميركا
الأحد 5 ديسمبر 2021
شارك كريس كومو في جلسات تشاورية مع كبار مساعدي شقيقه
شارك كريس كومو في جلسات تشاورية مع كبار مساعدي شقيقه (واشنطن بوست)
شارك
Share

تمّ إيقاف كريس كومو في وقت سابق من هذا الأسبوع في انتظار مزيد من التقييم للمعلومات الجديدة التي ظهرت للضوء حول تورّطه في الدفاع عن شقيقه.

Close