السبت 23 أكتوبر / October 2021

رسالة لتشرشل من عام 1929 في المزاد.. كان يفكّر في ترك السياسة لمهن "أكثر إمتاعًا"

رسالة لتشرشل من عام 1929 في المزاد.. كان يفكّر في ترك السياسة لمهن "أكثر إمتاعًا"
الثلاثاء 7 سبتمبر 2021

في رسالة تعود إلى عام 1929، أشار السياسي المخضرم الراحل ونستون تشرشل إلى مجلس العموم البريطاني على أنه "مسرحه"، لكنه يفكر في مغادرة معترك السياسة.

 وهذه الرسالة ستطرح في مزاد علني في لندن الأسبوع المقبل.

ووجه تشرشل الذي أصبح فيما بعد رئيس وزراء بريطانيا هذه الكلمات لصديقه السير فريدريك بونسونبي، يوم الثامن من أغسطس/ آب 1929، أثناء عبوره المحيط الأطلسي بعد نقاش في البرلمان قال عنه "كان واضحًا أنني وحيد تقريبًا في المجلس".

وعبّر تشرشل عن رغبته في السعي لمهن "أكثر إمتاعًا وأوفر ربحًا" من عضوية البرلمان.

وقبل ذلك بأشهر، أي بشهر مايو/ أيار 1929، كان المحافظون قد خسروا السلطة بعد الانتخابات وحلّت محلهم حكومة أقلية عمالية، على الرغم من احتفاظ تشرشل بمقعده في البرلمان عضوًا عن إيبينج.

وعن الرسالة الفريدة قال ماثيو هالي، رئيس قسم الكتب والمخطوطات في دار مزادات بونهام: "كان يفكر تشرشل حينها في خطواته المقبلة".

وأضاف: "تشرشل كان على وشك القيام بجولة في أميركا في عطلة رائعة مع العائلة" وكتب لصديقه بونسونبي أن "مجلس العموم هو مسرحي الدائم".

"السنوات الجرداء" لتشرشل

ووفق "رويترز"، ينظر كثير من المؤرخين إلى السنوات العشر بين 1929 و1939 على أنها "السنوات الجرداء" لونستون تشرشل، على الرغم من أنه ظل متفاعلًا مع عدد من القضايا، من بينها الهند وتهديد ألمانيا إبان حكم أدولف هتلر، قبل أن يصبح رئيسًا للوزراء عام 1940.

وأضاف تشرشل في رسالته المعروضة للبيع: "يجب أن تتذكر أن مجلس العموم هو مسرحي الدائم، وإذا أصبحت غير قادر على أن أؤدي دورًا فعالًا فيه، فسيكون هذا هو الوقت المناسب بالفعل للتخلي عن طريق السياسة المرهق إلى حد ما لصالح مهن أخرى أكثر إمتاعًا وأوفر ربحًا خارجه".

الرسالة ستطرح في مزاد علني في لندن الأسبوع المقبل
الرسالة ستطرح في مزاد علني في لندن الأسبوع المقبل (موقع دار بوهنام)

الثمن المقدّر لرسالة تشرشل

ووصلت السفينة "إمبراطورة أستراليا"، إلى كيبيك بعد كتابة الرسالة بيوم واحد وانطلق تشرشل في رحلة عبر كندا من الساحل إلى الساحل، قبل زيارة الولايات المتحدة.

وهناك تناول العشاء مع شارلي شابلن وقطب الصحافة ويليام راندولف هيرست.

وستعرض الرسالة في مزاد في "دار بونهام" يوم 15 سبتمبر/ أيلول. ومن المتوقع بيعها بسعر يتراوح بين 4000 و6000 جنيه إسترليني.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

منوعات - ليبيا
منذ 7 ساعات
تعد ليبيا نقطة عبور رئيسية لعشرات الآلاف من المهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا
تعد ليبيا نقطة عبور رئيسية لعشرات الآلاف من المهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا (غيتي)
شارك
Share

يتزامن استئناف عمليات العودة الطوعية مع مؤتمر دولي لدعم الاستقرار في ليبيا، حضّت خلاله روزماري دي كارلو على تسريع عودة المهاجرين المحتجزين.

ميديا - أميركا
منذ 8 ساعات
حصد بالدوين شهرة واسعة في الولايات المتحدة بفضل تقليده المُتقن لشخصية ترمب
حصد بالدوين شهرة واسعة في الولايات المتحدة بفضل تقليده المُتقن لشخصية ترمب (غيتي)
شارك
Share

عبّر الممثل الأميركي أليك بالدوين عن فجيعته جراء الحادثة التي أودت بحياة مديرة تصوير فيلمه "رست" بتغريدة أكد فيها أن لا كلمات تعبر عن صدمته وحزنه.

Close