السبت 27 أبريل / أبريل 2024

تعرّض لها مغنّ.. جدل في ألمانيا حول اتهامات بتمييز معاد للسامية

تعرّض لها مغنّ.. جدل في ألمانيا حول اتهامات بتمييز معاد للسامية

Changed

المؤلف الموسيقي والمغنّي وعازف الغيتار جيل أوفاريم (غيتي)
المؤلف الموسيقي والمغنّي وعازف الغيتار جيل أوفاريم (غيتي)
أوضح المغنّي وعازف الغيتار جيل أوفاريم أنّه طُرد قبل عشرة أيام من فندق ضمن سلسلة فنادق "ويستن" في لايبزيغ بسبب تعليقه قلادة عليها نجمة داود.

اندلع جدلٌ الأحد في ألمانيا حول صحة اتهامات بتمييز "معاد للسامية" تعرّض لها مغنّ، ما أدّى إلى فتح تحقيق قضائي في القضية.

وقال المؤلف الموسيقي والمغنّي وعازف الغيتار جيل أوفاريم (39 عامًا): إنّه "طُرد قبل عشرة أيام من فندق ضمن سلسلة فنادق ويستن في لايبزيغ بسبب تعليقه قلادة عليها نجمة داود".

وشارك أوفاريم مقطع فيديو عبر تطبيق "إنستغرام" يظهر فيه أمام الفندق المعنيّ، معلقًا القلادة حول رقبته.

وأكّد الفنّان أنّ موظفيْن في الفندق طلبا منه "إخفاء" قلادته ليستطيع تسجيل دخوله، بعد أن اشتكى من تجاوز زبائن آخرين له في صفّ الانتظار.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Gil Ofarim (@gilofarim)

شكوك في رواية المغني

غير أنّ الصحيفتين الألمانيتين "بيلد" و"لايبزيغر فولكس تسايتونغ" نقلتا أن المحقّقين "يشككون" في رواية المغنّي.

وبحسب مصادر في الشرطة تحدّثت للصحيفتين، تُظهر مقاطع فيديو كاميرات المراقبة الخاصة بالفندق أن الفنان لم يكن يعلق نجمة داود حول رقبته في ذلك اليوم عندما توجّه إلى قسم الاستقبالات في الفندق.

وأوضحت الصحيفتان أن "الموسيقي اعترف أمام المحققين بأنه لا يتذكّر ما إذا كان قد علق النجمة أم لا، غير أنه كرر روايته في مقابلة مع صحيفة بيلد".

لكن المغني أوفاريم قال: "المهمّ أنني تعرّضت لانتقادات معادية للسامية، وليس ما إذا كانت القلادة ظاهرة للعيان أم لا". وأضاف: "هم تعرّضوا لي لأنهم غالبًا ما يرونني معلقًا نجمة داود على التلفاز".

توحيد الصفوف

وفيما لم يجب مكتب المدعي العام وشرطة لايبزيغ الأحد على اتصال للتعليق على هذه القضية، خالف موظف في الفندق رواية المغنّي وقدّم بدوره شكوى تشهير وتهديد.

وسبق أن أوقف الفندق موظفيْن على صلة بالحادثة عن العمل.

بدوره، أوضح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أنه "فوجئ للغاية" بهذه الوقائع، معتبرًا أن ما حصل في"لايبزيغ ليس حالة معزولة"، داعيًا المجتمع الألماني إلى "توحيد الصفوف" في مواجهة معاداة السامية. 

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close