الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

من طائر أزرق إلى رمز "دوجكوين".. تغيير شعار تويتر يفاجئ المستخدمين

من طائر أزرق إلى رمز "دوجكوين".. تغيير شعار تويتر يفاجئ المستخدمين

Changed

فقرة من برنامج "شبابيك" قبل تغيير شعار تويتر حول بدء المنصّة إزالة علامات التوثيق الزرقاء المجانية (الصورة: الأناضول)
مع تغيير شعار تويتر مساء الإثنين، شهدت قيمة عملة "دوجكوين" ارتفاعًا ملحوظًا وصل إلى نحو 30% بحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرغ" الأميركية.

فاجأ تغيير شعار تويتر رواد المنصّة الاجتماعية الشهيرة، بعدما استُبدِل شعار الطائر الأزرق الذي طالما كان رمزًا لها، بشعار العملة المشفرة "دوجكوين".

وتغيّر رمز منصة "تويتر" التي يمتلكها الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مساء الإثنين، وظهر شعار العملة المشفرة وهو عبارة عن رأس كلب أرجواني اللون على الصفحات الرئيسية للمنصة.

وبحسب وكالة "بلومبرغ" الأميركية، فقد شهدت قيمة عملة "دوجكوين" ارتفاعًا ملحوظًا وصل إلى نحو 30% منذ أن أصبح شعارها رمزًا لمنصة "تويتر".

وتعد عملة "دوجكوين" من العملات الرقمية التي دخلت سوق العملات المشفرة مؤخرًا، ويأتي شعارها على شكل أحد أنواع الكلاب.

ويعد إيلون ماسك من أحد الداعمين البارزين لعملة "دوجكوين"، ويسمح للأشخاص بدفع ثمن السيارات الكهربائية الفاخرة التي تصنعها شركته "تسلا"، باستخدام تلك العملة المشفرة.

تغيير شعار تويتر.. أمر مؤقت؟

ووفقًا لتقارير إعلامية، يُعتقد أن تغيير شعار تويتر أمر مؤقت، فيما لم يعلّق ماسك على هذا التغيير حتى الآن.

وأجرى ماسك منذ توليه رئاسة الموقع، تغييرات عدة في المنصة، حيث خفّض القوة العاملة للمجموعة من 7500 إلى أقل من 2000 موظف، من خلال اللجوء إلى موجات متتالية من عمليات الصرف.

وبدأت الشركة مؤخرًا حذف علامات التوثيق الزرقاء المجانية من حسابات المستخدمين غير المشتركين في "تويتر بلو"، وهي النسخة المدفوعة من "تويتر" تطبيقًا لقرار ماسك المثير للجدل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close