الإثنين 27 مايو / مايو 2024

مهددون بهجوم إسرائيلي.. 600 ألف طفل في رفح يعانون الجوع والخوف

مهددون بهجوم إسرائيلي.. 600 ألف طفل في رفح يعانون الجوع والخوف

Changed

أسفر العدوان الإسرائيلي على غزة عن آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء
أسفر العدوان الإسرائيلي على غزة عن آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء - غيتي
نشرت اليونيسف في حسابها على منصة إكس، مقطع فيديو حول معاناة الأطفال الذين يحاولون البقاء على قيد الحياة في رفح تحت الهجمات الإسرائيلية.

نبه المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" جيمس إلدر، إلى أن 600 ألف طفل في رفح جنوب قطاع غزة، يعانون من الجوع والخوف، ويواجهون خطر هجوم إسرائيلي.

ونشرت اليونيسف في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي على منصة "إكس"، السبت، مقطع فيديو لإلدر عن معاناة الأطفال الذين يكافحون للبقاء على قيد الحياة في رفح تحت الهجمات الإسرائيلية بعد أن نزح إليها 1,5 مليون شخص.

وذكّر إلدر بأنه تم إبلاغ الأطفال والأسر الهاربة من الهجمات الإسرائيلية بأن يتوجهوا إلى رفح وأنهم سيكونون آمنين هناك، مؤكدًا أنه على الرغم من ذلك، تم تنفيذ هجمات وحشية عليها.

وقال إلدر: "رفح مدينة للأطفال، هناك 600 ألف طفل وطفلة، لكنهم مهددون بهجوم عسكري، وهم محاصرون في رفح، وليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه".

الأمل المفقود في غزة

وأشار إلى أن الأمهات والآباء يحاولون كل يوم إعطاء الأمل لأطفالهم رغم الخوف والجوع، وقال إن كلمة "الأمل" معرضة لخطر الحذف من القاموس في غزة.

ودعا كل من يشعر بألم وخوف الوالدين تجاه أبنائهم، وكل من يؤمن بالطفولة إلى وقف هذه المعاناة في رفح.

وبحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فإن قوات الاحتلال تقتل حوالي 4 أطفال كل ساعة في قطاع غزة، وأن 43,349 طفلًا يعيشون دون والديهم أو دون أحدهما، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضاف يوم الخميس، أن إسرائيل قتلت منذ 7 أكتوبر الماضي 14 ألفًا و350 طفلًا يشكلون 44% من إجمالي عدد الشهداء في غزة.

كما أفاد جهاز الإحصاء الفلسطيني بأن "70% من المفقودين في غزة هم من الأطفال والنساء، والبالغ عددهم 7 آلاف شخص".

وأسفر العدوان على غزة عن آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وعن دمار هائل في المنازل السكنية والبنية التحتية في القطاع.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close