السبت 27 أبريل / أبريل 2024

مواجهات عربية قوية في الجولة الثانية من تصفيات آسيا الحاسمة لمونديال قطر 2022

مواجهات عربية قوية في الجولة الثانية من تصفيات آسيا الحاسمة لمونديال قطر 2022

Changed

منتخب السلطنة
المنتخب العماني لفت الأنظار بعد فوزه على اليابان (غيتي)
تشهد التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 مباراة مهمة بين المنتخبين السعودي والعماني، كما تشهد المجموعة الأولى مواجهة عربية بين سوريا والإمارات.

يحل غدًا الثلاثاء المنتخب السعودي لكرة القدم ضيفًا على سلطنة عمان التي كشفت عن منتخب قوي خلال تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم في قطر العام المقبل. 

وحقق منتخب السلطنة فوزًا ثمينًا ومدويًا خارج الديار في المجموعة الثانية حيث تغلب على المنتخب الياباني في عقر دار الأخير بهدف يتيم، بينما استطاع "الأخضر" أن ينتزع فوزًا مستحقًا في المجموعة نفسها على ضيفه الفيتنامي بهدفين نظيفين. 

وتحمل المباراة ذكريات مؤلمة للمنتخب السعودي خلال تصفيات المونديال ولا سيما أن المنتخب العماني وقف خلف إقصائه من مونديال البرازيل عام 2014 حين حرمه التأهل في التصفيات بعد تعادلين أقصيا الأخضر عن اللحاق بأستراليا ومكنا منتخب السلطنة من التأهل إلى الأدوار الحاسمة حينها قبل أن يخرج خالي الوفاض.

ويتقاسم المنتخبان العربيان عدد النقاط بعد فوزيهما ولكل منهما ثلاث نقاط، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على منتخب أستراليا المرشح الأول للتأهل مباشرة إلى مونديال قطر، ولا سيما بعد استعراضه أمام المنتخب الصيني في المباراة السابقة حيث سجل فوزًا كبيرًا بثلاثية نظيفة. 

وسيلاقي منتخب أستراليا منتخب فيتنام غدًا على أرض الأخير، بينما تلعب الصين على أرضها أمام اليابان الجريحة وكلاهما لا يزال بلا أي نقطة. 

العرب في المجموعة الأولى

وفي المجموعة الأولى يلتقي المنتخبان السوري والإماراتي بعد بداية متعثرة لكل منهما حيث سقط الأول أمام منتخب إيران بهدف يتيم، بينما تعثر الإماراتي على أرضه أمام منتخب لبنان الذي انتزع التعادل منه. وستلعب المباراة في الأردن بدلًا من سوريا نظرًا إلى قرار الاتحاد الآسيوي والذي يراعي الوضع الأمني هناك. 

الأمر نفسه ينطبق على المنتخب العراقي الذي يخوض في الدوحة مباراة مهمة ضد إيران صاحبة الفوز الوحيد في المجموعة، وهو كان قد خرج بنقطة ثمينة أمام كوريا الجنوبية في المباراة الأولى التي جمعتهما في سول، التي اتجه إليها المنتخب اللبناني لخوض مباراته الثانية أمام العملاق الآسيوي الجريح.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close