السبت 27 أبريل / أبريل 2024

مواجهات واعتقالات.. قوات الاحتلال تنفذ سلسلة اقتحامات في الضفة

مواجهات واعتقالات.. قوات الاحتلال تنفذ سلسلة اقتحامات في الضفة

Changed

أصيب شابان برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة ومدينة قلقيلية- وفا
أصيب شابان برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة ومدينة قلقيلية- وفا
أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدد من مدن وبلدات الضفة الغربية. 

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقالات في عدد من مدن الضفة الغربية حيث أصيب فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. 

فقد أصيب، فجر اليوم الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفاد الناطق باسم الهلال الأحمر أحمد جبريل، بأن طواقم الإسعاف نقلت أحد الشبان (27 عامًا) إلى المستشفى بعد إصابته بالرصاص الحي بالقدم، خلال اقتحام مخيم بلاطة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من شارع القدس وحاجز بيت فوريك، ترافقها جرافة عسكرية، وسط مداهمة عدد من المنازل في مخيم بلاطة واطلاق نار.

اقتحام نابلس وقلقيلية

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس ومخيم عسكر شمال الضفة الغربية. وأفادت "وفا" بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقتي رفيديا والمخفية في مدينة نابلس، فيما اقتحمت قوات أخرى مخيم عسكر الجديد شرق نابلس وداهمت أحد المنازل حيث اعتقلت الفلسطيني إسماعيل رمانة.

كما جرى اقتحام منطقة رفيديا غرب المدينة، حيث داهمت قوات الاحتلال أحد المنازل فيها واعتقلت فلسطينيًا بعد أن فتشت منزله.

مداهمات في جنين

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة جنين، وداهمت عدة أحياء فيها وسط اندلاع مواجهات قبل أن تنسحب في وقت لاحق.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المدينة ونشرت القناصة على أسطح عدد من المباني، وخصوصًا في حي الألمانية، وداهمت عددًا من المنازل وحطمت محتوياتها.

اقتحمت آليات الاحتلال مدينة دورا جنوب الخليل
اقتحمت آليات الاحتلال مدينة دورا جنوب الخليل- إعلام فلسطيني

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين الفلسطينيين لؤي فيصل تركمان، وحمزة وائل كامل سمودي، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتحطيم محتوياتهما في الحي الشرقي والألمانية.

كما داهم الاحتلال منزل الفلسطيني سيف محمد الناجي في حي البساتين، واعتدى على أسرته بالضرب وهدّد بتصفيته ما لم يسلم نفسه.

مواجهات في قرية جلبون

وفي قرية جلبون شرق جنين شمال الضفة الغربية، اندلعت اليوم الثلاثاء، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية وأمنية، أن جيش الاحتلال اقتحم قرية جلبون وداهم الحي الغربي فيها ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين دون وقوع أي إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي يعبد وعرابة جنوب غرب جنين وداهمت عددًا من الأحياء وشنت حملة تمشيط دون أن يبلغ عن أي اعتقالات. 

اقتحامات في قلقيلية وبيت لحم

وفي محافظة قلقيلية غرب الضفة، اقتحمت قوات إسرائيلية المدينة وداهمت عدة أحياء، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: "إن طواقمنا في قلقيلية تسلمت من الجيش الإسرائيلي شابًا يبلغ عشرين عامًا أصيب بقدميه بالرصاص على مدخل قلقيلية وجرى نقله إلى المستشفى".

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي، بلدة دورا قرب الخليل، وبلدات بمحافظة بيت لحم، وداهم منازل فلسطينية.

وتتصاعد التوترات في الضفة الغربية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد أسفرت عمليات الجيش الإسرائيلي المتصاعدة بمدن الضفة، حتى الأحد عن استشهاد 450 فلسطينيًا وإصابة نحو 4 آلاف و750 آخرين. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close