الجمعة 14 يونيو / يونيو 2024

مواجهة صعبة مع إيران.. الإمارات تسعى لبلوغ الدور الثاني بكأس آسيا

مواجهة صعبة مع إيران.. الإمارات تسعى لبلوغ الدور الثاني بكأس آسيا

Changed

منتخب الإمارات
يسعى منتخب الإمارات لتسجيل نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل لضمان التأهل للدور الثاني من البطولة- رويترز
يسعى منتخب الإمارات لضمان تأهله إلى الدور الثاني بالفوز أو التعادل في مواجهة المنتخب الإيراني.

يستعد ملعب المدينة التعليمية مساء غد الثلاثاء لاستضافة مباراة الإمارات وإيران في الجولة الأخيرة والحاسمة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023.

ويدخل المنتخبان الإماراتي والإيراني المواجهة بطموحات مختلفة، فالإمارات تسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، سواء بالفوز أو التعادل لضمان تأهلها رسميًا للدور المقبل، دون انتظار حسابات التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

بدورها، تسعى إيران لاجتياز دور المجموعات بالعلامة الكاملة، ما يمنح لاعبيها مزيدًا من الثقة، خاصة بعد تذبذب مستوى المنتخب خلال مباراته الأخيرة مع هونغ كونغ. 

وقال مدرب منتخب إيران أمير قلعة نويي: "الانتقادات تحسن وتطور الفريق، ولكن إذا نظرنا للإحصائيات، نجد أن الأمور مختلفة. لدينا بعض الأخطاء. لم نكن دقيقين أمام المرمى. فقدنا الكرة في بعض المناطق الخطرة. ومع ذلك، نتصدر مجموعتنا وحسمنا تأهلنا للدور المقبل. يريدون تدميرنا بهذا النوع من الانتقادات".

كسر عقدة إيران 

ويتطلع المنتخب الإماراتي إلى كسر عقدة مبارياته مع نظيره الإيراني بعد أن فشل سابقًا في تحقيق أي فوز عليه في مباراة رسمية، حيث خسر في 10 مباريات وتعادل في 3، علمًا بأنه سيخوض المباراة بغياب المدافع خليفة الحمادي الموقوف، والمهاجم سلطان عادل بسبب الإصابة.

من جهته، قال لاعب منتخب الإمارات عبد الله رمضان: "هي مباراة ضد منتخب كبير مرشح للبطولة. بكل ثقة نحاول الخروج بنتيجة إيجابية، لنضمن تأهلنا لدور الـ16. المنتخب الإيراني لديه لاعبون كثيرون مميزون، معظمهم يلعبون في أوروبا. نحن نتابعهم طبعًا. وإن شاء الله إذا استعددنا أفضل استعداد، نستطيع المواجهة، وإن شاء الله نكون جاهزين".

وفازت إيران في المباراة الأولى على فلسطين برباعية مقابل هدف، وفي الثانية على هونغ كونغ بهدف نظيف، في وقت فازت الإمارات في المباراة الافتتاحية على هونغ كونغ بثلاثية مقابل هدف، وتعادلت مع فلسطين بهدف لمثله.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close