الأحد 23 يونيو / يونيو 2024

مونديال قطر 2022.. الأرشيف الكامل للبطولة بات متاحًا على موقع الفيفا

مونديال قطر 2022.. الأرشيف الكامل للبطولة بات متاحًا على موقع الفيفا

Changed

"العربي" يسلط الضوء على إرث مونديال قطر 2022 وانعكاساته في عالم الكرة (الصورة: غيتي)
بات بإمكان عشاق كرة القدم الاطلاع على أرشيف مونديال قطر 2022 بكامل التفاصيل المثيرة على موقع الاتحاد الدولي للعبة.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الثلاثاء إطلاق بث أرشيف بطولة مونديال قطر 2022 التي استضافتها قطر بين شهري نوفمبر/ تشرين الثاني، وديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي 2022، وذلك على موقعه الإلكتروني "أرشيف FIFA+".

ودعا الفيفا في بيان على الموقع الرسمي، عشاق كرة القدم "لاسترجاع لحظات الإثارة والتسديدات المذهلة والدراما القوية لبطولة كأس العالم قطر 2022 في أرشيف الفيديو الجديد الشامل على "أرشيف FIFA+"، حيث كانت البطولة واحدة من أكثر النسخ إثارة.

"اللحظات المفضلة"

وتابع الاتحاد الدولي في البيان: "لقد شهدت البطولة سلسلة من المباريات الرائعة على مستوى النخبة، وكان أعظم نجوم كرة القدم عند حسن الظن بهم على المسرح العالمي الأكبر على الإطلاق".

وأشار "فيفا" إلى أنه يمكن مشاهدة اللحظات المفضلة من المنافسة في أرشيف الفيديو الشامل الخاص بالبطولة، والذي يتضمن جميع الأهداف البالغ عددها 172 هدفًا، والإعادة الكاملة لكل مباراة.

ويتضمن أرشيف مونديال قطر 2022 أيضًا أبرز اللقطات من كل مباراة في البطولة، كما يوفر مقتطفات من كل مباراة مع تعليق بلغة الإشارة.

إصدارات حول مونديال قطر 2022

وأطلق الاتحاد الدولي الشهر الماضي، الفيلم الوثائقي "مكتوب في النجوم"، والذي يروي أحداثه الممثل الويلزي ومشجع كرة القدم مايكل شين، وقال الفيفا في تعريفه للفيلم الرسمي عن بطولة مونديال قطر: "لقد كانت البطولة تاريخية وفريدة من نوعها ودراماتيكية، وبلغت قمتها في النهائي كواحدة من أكثر النهائيات التي لا تُنسى في تاريخ كأس العالم ".

وكان الفيفا قد كشف خلال شهر يناير/ كانون الثاني، أن حوالي 5 مليارات شخص تفاعلوا مع كأس العالم قطر 2022، وتابعوا محتوى البطولة عبر مجموعة من المنصات والأجهزة حول العالم.

وأشار الفيفا في تقريره بمناسبة شهر على نهاية المونديال، أنه وفق إحصائيات Nielsen، كان هناك 93.6 مليون مشاركة عبر جميع المنصات متفاعلة مع المونديال، مع 262 مليار وصول تراكمي و 5.95 مليار مشاركة. 

واستطاع المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، أن يتوج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نهائي مثير جمعه والمنتخب الفرنسي، وانتهى وقته الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، قبل أن يتوجه المنتخبان لضربات الترجيح، التي ابتسمت لميسي ورفاقه. 

المصادر:
العربي - وكالة أنباء قطر

شارك القصة

تابع القراءة
Close