الخميس 2 مايو / مايو 2024

مونديال قطر 2022.. تزايد أعداد الشركات الراعية للبطولة

مونديال قطر 2022.. تزايد أعداد الشركات الراعية للبطولة

Changed

تقرير في "شبابيك" حول أسعار تذاكر مباريات كأس العالم في قطر (الصورة: تويتر)
يتزايد عدد الشركات العالمية الراغبة في رعاية مونديال قطر 2022 مع تواجد كثيف للشركات المحلية وخصوصًا في مجالات الطيران والطاقة.

يقترب موعد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تحتضنها دولة قطر كأول دولة عربية وشرق أوسطية تستضيف هذا العرس الكروي العالمي.

ومع اقتراب هذا الموعد، تتسع رقعة الشركات العالمية الراعية والشريكة في هذا المونديال ما يسهم بتعزيز فرص تميّز هذه النسخة من البطولة.

فقد أعلن الفيفا انضمام منصة "كريبتو دوت كوم" إلى قائمة  الشركات الداعمة للحدث العالمي عبر لعبها الراعي الحصري لمنصات التدوال العملات الرقمية في البطولة.

وأتت شركة بايجوز بعد كربيتو في المشاركة برعاية الكأس العالمية، فالشركة الهندية العاملة في قطاع تقنية التعليم تريد عبر مشاركتها في الحدث الكروي، الذي تغيب عنه بلادها، تسليط الضوء على علامتها التجارية وبالتالي زيادة رقعة انتشارها العالمي مستقبلًا.

بدورها التحقت شركة هايسنس الصينية بقائمة الرعاة بعدما منحها الفيفا فرصة عرض برامج الفيديو من المناسبة ويتم تحضيرها عند الطلب وذلك لتقديمها عبر منصتها المدمجة في أجهزة التلفزيون الذكية. 

وهو ما سوف ينطبق على مواطنتها شركة مينجيني التي ستستثمر الحدث الرياضي للترويج لالتزامها في حماية كوكب مستدام من خلال منتجاتها المغذية.

دور القطاع القطري

وبالإضافة إلى الشركاء الرئيسين والتقليديين للفيفا من قبيل أديداس الألمانية وكوكاكولا وفيزا الأميركيتين وكيا وهيونداي الكوريتين الجنوبيتين وهواندا الصينية، فإن لأهل الدار دورًا مهمًا في رعاية الحدث الذي تحتضنه بلادهم.

فالخطوط الجوية القطرية ستلعب دور الشريك والطيران الرسمي للبطولة وهي التي حرصت منذ وقت مبكر على طرح باقاتها للعرس الكروي من خلال توفير تذاكر لحضور المباريات إلى جانب تذاكر السفر والإقامة في فنادق البلاد.

وإلى جانب شركة الطيران الوطنية، ستكون قطر للطاقة، العملاقة في مجال صناعة الغاز شريكًا رسميًا للبطولة إلى جانب مواطنتها جي دبليو سي التي تعهدت بتوفير خدمات لوجستية متطورة تعزز نجاح هذا العرس الكروي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close