الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

ميسي ومودريتش ونادال.. رسائل مؤثرة لروجر فيدرر بعد إعلان اعتزاله

ميسي ومودريتش ونادال.. رسائل مؤثرة لروجر فيدرر بعد إعلان اعتزاله

Changed

فيدرر
تركت مباريات فيدرر ونادال بصمة تاريخية في لعبة التنس - غيتي
تفاعل نجوم كرة القدم وكرة المضرب مع إعلان النجم روجر فيدرر نيته الاعتزال بعد المسابقة المقبلة تلقى الأخير رسالتين مؤثرتين من ميسي وشريكه في اللعبة نادال.

"عبقري، وفريد"، بهذه الكلمات علق أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي على إعلان نجم كرة المضرب التاريخي، روجر فيدرر عزمه اعتزال اللعبة بعد كأس ليفر الأسبوع المقبل في لندن.

وأضاف ميسي على حساباته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، في رسالة كتبها لفيدرر: "هو مثل أعلى لأي رياضي، وأتمنى لك كل التوفيق في المرحلة الجديدة من حياتك، سنفتقد رؤيتك في الملعب الأمر الذي كان يجعلنا نستمتع". 

وقال فيدرر، الذي يعتبره الكثيرون، الأفضل في تاريخ التنس، خلال رسالة نشرها على تطبيق إنستغرام، أمس الخميس، "كما يعرف كثيرون منكم، فإنني تعرضت خلال السنوات الثلاث الأخيرة لتحديات تمثلت في إصابات وعمليات جراحية".

وأضاف: "عملت بجدية للعودة لمستوى المنافسات. لكني أيضًا أعرف قدرات جسمي وحدوده والرسالة، التي تلقيتها منه أخيرًا كانت واضحة. عمري 41 عامًا".

"لو لم يأت هذا اليوم"

الرسائل المفعمة بالتقدير من نجوم كرة القدم والرياضة لم تقف حد ميسي، فساحر وسط ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، رسم على حسابه في منصة تويتر "قبعة" مصحوبة باسم فيدرر، كإشارة منه لرقع القبعة كتحية لمسيرة النجم العالمي. 

بدوره، كتب الاتحاد العالمي لكرة القدم، على الحساب الرسمي لكأس العالم، في صورة جمعت فيدرر بالنجم الراحل دييغو مارادونا: "واحد من أفضل الرياضيين في التاريخ، شكرًا على كل ما قدمته لكرة المضرب ولعالم الرياضة".

وفي عالم التنس، كان لوقع رسالة الإسباني رافاييل نادال، تأثير كبير على مواقع التواصل، فالنجم الكبير، عبر في منشور مطول له عن حزنه قائلًا: "كنت أتمنى أن لا يأتي هذا اليوم أبدًا". 

"اللقاء في لندن"

وأضاف نادال: "عزيزي روجر، صديقي ومنافسي. إنه يوم حزين بالنسبة لي شخصيًا وللرياضة في جميع أنحاء العالم. لقد كان من دواعي سروري بل إنه لشرف وامتياز أن أشاركك خلال كل هذه السنوات في الكثير من اللحظات الرائعة داخل وخارج الملعب". 

نادال الذي لطالما شكل منافسًا أول لفيدرر، وقدما مباريات لا تنسى في تاريخ اللعبة، تابع بالقول: "سيكون لدينا المزيد من اللحظات لنتشاركتها في المستقبل، ولنقوم بها سويًا، كن على علم بذلك". وختم نادال منشوره بالتمني لفيدرر وعائلته بالسعادة، وبلقاء يجمعها بلندن. 

الأسطورة

وأنهى السويسري مشواره بالحصول على 103 ألقاب، وهو ثاني أكثر لاعب تتويجًا في التاريخ، بعد جيمي كونورز، كما وصل إلى 137 نهائيًا.

ونال فيدرر سبعة ألقاب أخرى في ويمبلدون وتوّج بلقب أميركا المفتوحة خمس مرات وبأستراليا المفتوحة ست مرات، بجانب لقب واحد بفرنسا المفتوحة في 2009 ليكمل الفوز بالبطولات الأربع الكبرى.

ويحتفظ بالرقم القياسي لتصدر التصنيف العالمي في 237 أسبوعًا متتاليًا، ولم ينقص مسيرته المبهرة سوى الميدالية الذهبية بالفردي في الأولمبياد، إذ خسر نهائي 2021 أمام آندي موراي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close