الجمعة 3 مايو / مايو 2024

نتنياهو: الرد على عمليتي القدس الأخيرتين سيكون قويًا

نتنياهو: الرد على عمليتي القدس الأخيرتين سيكون قويًا

Changed

تغطية للعمليتين اللتين وقعتا في القدس ضد الاحتلال الذي رفع حالة التأهب لمواجهة تطورات الوضع الجديد (الصورة: غيتي)
قال نتنياهو: إن الرد على عملية إطلاق النار في مستوطنة "النبي يعقوب" سيكون "قويًا وسريعًا ودقيقًا".

في رد جديد من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي على عمليتي القدس الأخيرتين، قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اليوم السبت: إن ذلك الرد على عملية إطلاق النار في مستوطنة "النبي يعقوب" شمالي القدس الجمعة، سيكون "قويًا وسريعًا ودقيقًا".

وصدر تصريح نتنياهو، قبيل بدء اجتماع المجلس الأمني المصغر (الكابينيت)، وفق قناة (كان) الرسمية.

وأضاف: "لا نسعى للتصعيد لكننا جاهزون لكل طارئ". هذا في حين لم يتطرق نتنياهو إلى تفاصيل أخرى فيما يخص الرد الإسرائيلي على عملية القدس.

كما شكر نتنياهو، رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، الذي تحدث معه وأعرب عن صدمته وتعازيه.

"شكر لبايدن"

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد "أدان الهجوم"، وأكد في اتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل".

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار الجمعة عقب الهجوم الأول أن "الولايات المتحدة تقدم دعمها الكامل للحكومة الإسرائيلية وشعبها".

من جهته شدّد المتحدّث باسم الخارجيّة الأميركيّة فيدانت باتيل على أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيبحث في "التدابير التي يجب اتّخاذها لخفض منسوب التوتر".

ومساء الجمعة، قتل 7 أشخاص وأصيب 6 آخرون على الأقل في إطلاق نار أمام كنيس يهودي، في مستوطنة "النبي يعقوب" قرب بلدة بيت حنينا، وهي مقامة على أراضيها، شمالي القدس المحتلة.

جاء ذلك بعد استشهاد 9 فلسطينيين خلال اقتحام جيشها لمدينة ومخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

كما أصيب السبت، مستوطنان إسرائيليان، أحدهما بجراح خطيرة في إطلاق نار قرب مستوطنة في حي سلوان بالقدس الشرقية، بحسب إعلام إسرائيلي رسمي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close