الخميس 9 مايو / مايو 2024

نجوم المغرب يتصدرون الانتقالات.. بونو إلى الهلال وأمرابط إلى ليفربول

نجوم المغرب يتصدرون الانتقالات.. بونو إلى الهلال وأمرابط إلى ليفربول

Changed

العربي في تقرير حول صفقة انتقال ياسين بونو إلى الهلال (الصورة: فيسبوك)
تواصل الأندية السعودية والأوروبية إتمام صفقاتها قبيل إقفال سوق الانتقالات مستهدفة لاعبي منتخب المغرب الذين تألقوا خلال مونديال قطر 2022.

أكّدت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن الهلال السعودي أنهى معاملات انتقال الحارس المغربي ياسين بونو، في حين أن نادي ليفربول الإنكليزي بات قريبًا من ضم نجم "أسود الأطلس" سفيان أمرابط. 

وبعد خسارة إشبيلية الإسباني، يوم أمس، كأس السوبر الأوروبية أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح، أعلن مدرب الفريق الإسباني عن رحيل بونو عن النادي، عقب توصل الهلال لاتفاق مع النادي حول ضم حارس منتخب المغرب، مقابل 19 مليون يورو كرسوم ثابتة، إلى جانب إضافات قد تصل بالصفقة إلى مبلغ 21 مليون يورو.

إشبيلية يودع بونو

وأكدت وسائل إعلام إسبانية، أن بونو اتجه إلى السعودية لإنهاء الصفقة عقب المباراة، حيث كان الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، قد توقع أن تصل الأمور إلى خواتيمها بين الطرفين، عقب مناقشة الشروط الشخصية للاعب.

وعاد رومانو اليوم الخميس، ليؤكد في منشور له، أن الهلال أتم بالفعل المستندات المطلوبة لضم النجم الذي تألق في مونديال قطر 2022. وسينضم بونو إلى الدوري السعودي بموجب صفقة لمدة ثلاث سنوات.

وقال رومانو إنه بعد بونو والنجم البرازيلي نيمار، يواصل الهلال إنجاز صفقاته الكبرى مستهدفًا مهاجم فولهام الإنكليزي، اللاعب الصربي ألكسندر ميتروفيتش، حيث يسعى النادي السعودي ليلعب هذا الأخير دور المهاجم الأساسي معه، وقد تقدم لذلك بتعديل شروط الصفقة بعد عرض أول تقدم به النادي يوم السبت الفائت. 

سفيان أمرابط

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام بريطانية، بأن النجم المغربي سفيان أمرابط، دخل في مفاوضات مع فريق ليفربول، فيما لم يحسم بعد المبلغ الذي يرغب به ناديه الإيطالي فيورنتينا للتنازل عنه، كون ما زال أمام أمرابط عام من عقده مع النادي.

وكانت أندية عديدة أعربت عن رغبتها بضم أمرابط وعلى رأسها، نادي مانشستر يونايتد، فيما ذكر رومانو يوم أمس، أن الأمور لم تحسم بعد لصالح "الريدز"، رغم تأكيد أمرابط رغبته باختيار ليفربول، وفق موقع "غول" العالمي.

وكانت صحيفة "كورير جيلو سبورت" الإيطيالية قد ذكرت، أن ليفربول يحاول تعويض خسارته صفقتي مويسيس كايسيدو وروميو لافيا، أمام تشيلسي، وقد دخل في سباق مع مانشستر يونايتد حول أمرابط، مضيفة أن الصفقة قد تبلغ 25 مليون جنيه إسترليني، لاستقدام اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، بطلب من المدرب الألماني يورغن كلوب.

وبحال انضمام أمرابط، سيكون هذا الأخير العربي الثاني في تشكيلة كلوب بالدوري الممتاز، مع النجم المصري محمد صلاح.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close