الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بينهم محرز وبونو.. ستة نجوم عرب في نهائيات البطولات الأوروبية القارية

بينهم محرز وبونو.. ستة نجوم عرب في نهائيات البطولات الأوروبية القارية

Changed

سيكون محرز أمام فرصة التتويج بلقب دوري الأبطال مع فريقه
سيكون محرز أمام فرصة التتويج بلقب دوري الأبطال مع فريقه - غيتي
للعرب حصتهم في نهائيات البطولات الأوروبية القارية، حيث سيكون نجوم منهم مشاركين في تلك الأمسيات الكروية الشيقة، من خلال فرقهم التي بلغت النهائي الأوروبي.

تقترب القارة الأوروبية من إسدال الستار على موسمها الكروي هذا العام، من خلال المباريات النهائية لبطولاتها القارية الثلاث في دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر. 

وسيكون عشاق لعبة كرة القدم على موعد مع أول نهائي، يوم غد الأربعاء، حيث يلتقي فريق إشبيلية الإسباني بروما الإيطالي في نهائي بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، قبل أن يتواجه فيورنتنا الإيطالي ووست هام الإنكليزي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في 7 يونيو/ حزيران المقبل، ثم النهائي المرتقب لدوري الأبطال بين مانشستر سيتي وإنترميلان في العاشر منه. 

وللعرب حصتهم في المباريات الثلاث من الحضور، حيث سيكون نجوم منهم مشاركين في تلك الأمسيات الكروية الشيقة، من خلال فرقهم التي بلغت النهائي الأوروبي، ما يعزز فرصة تواجدهم على منصات التتويج الثلاث.

رياض محرز

سيكون النجم الجزائري حاضرًا في المباراة النهائية لدوري الأبطال مع فريقه مانشستر سيتي، حيث كان اللاعب البالغ 32 عامًا مساهمًا في صناعة 9 تمريرات حاسمة هذا الموسم، مع 15 هدفًا في جميع المسابقات التي لعبها مع المدرب بيب غواردويلا الذي آثر في أغلب مباريات دوري الأبطال الاعتماد على اللاعب سيلفا بدلًا من الجزائري، من دون أن يمنع ذلك الأخير من التألق. 

وبمعزل عن مشاركته كأساسي في المباراة النهائية، فإن محرز سيكون أمام فرصة تحقيق اللقب القاري لأول مرة، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن يلجأ غوارديولا للاستعانة بنجم "مقاتلي الصحراء" لوجه دفاع إيطالي منيع محتمل، كما فعل في العديد من المباريات السابقة.

ياسين بونو

أكد حارس مرمى إشبيلية الإسباني، ومنتخب المغرب ياسين بونو، أنه "يحلم بالفوز مجددًا" بلقب مسابقة "يوروبا ليغ" مع بلوغ فريقه النهائي حيث سيواجه فريق "الثعلب" البرتغالي جوزيه مورينيو. 

وفرض بونو (32 عامًا) نفسه أساسيًا في صفوف الفريق الأندلسي منذ تعاقده معه قبل ثلاث سنوات قادمًا من جيرونا، وذلك بفضل أدائه اللافت للنظر في طريقه إلى المجد في الدوري الأوروبي موسم 2019-2020.

ويدين إشبيلية لحامي عرين "أسود الأطلس" ببلوغ النهائي، كونه حافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات من أصل 11 خاضها حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.

يوسف النصيري

يشيد بونو بمواطنه المتألق في إشبيلية يوسف النصيري، ويقول: "أولاً، أنا فخور جدًا بيوسف. إنه شخص عظيم ويحمل مبادئ. حاولت مساعدته ودعمه كلما شعرت أن لديه أي مشاكل، وفعل الشيء نفسه. أعتقد أنه لا يزال بإمكانه التطور والتقدم والتحسن كلاعب. أنا شخصيًا أراه كأخ صغير قبل أن أراه كلاعب".

والنصيري صاحب الـ25 عامًا سيكون حاضرًا في اللقاء المرتقب، بعدما قدم موسمًا لافتًا مع الفريق فسجل له 18 هدفًا في مختلف المسابقات، منها 2 في دوري الأبطال، وأربعة في يوروبا ليغ. 

سفيان أمرابط

نجم مغربي آخر تلوح أمامه فرصة التتويج بلقب أوروبي، وهو أمرابط الذي تألق في كأس العالم الأخيرة بقطر. وسيكون اللاعب الذي تم تكريمه في نادي فيورنتينا بعد تخطيه رقم 100 مباراة بقميص الفريق، حاضرًا في نهائي دوري المؤتمر حين يلاقي فريق وست هام الإنكليزي. 

أمرابط أثبت نفسه في هذا الموسم مع فريقه، وشكل اللاعب المغربي البالغ من العمر 26 عامًا لاعبًا محوريًا في الفريق بمنتصف الملعب، ما ساهم بارتفاع قيمته السوقية خلال موسم الانتقالات الصيفي المقبل، لا سيما وسط تكهنات حول إمكانية انضمامه إلى برشلونة.

نايف أكرد 

شكل النجم المغربي عاملًا أساسيًا في بلوغ وست هام يونايتد الإنكليزي نهائي مسابقة أوروبية للمرة الأولى منذ ما يقرب من نصف قرن، وحاز المدافع على ثقة مدربه دايفيد مويس الذي اعتبره واحدة من أفضل الصفقات التي عقدها الفريق هذا الموسم. 

والدولي المغربي البالغ من العمر 26 عامًا بات على "رادار" أندية الدوري الممتاز الكبرى، لاسيما ليفربول، وقد تكشف المباراة النهائية المرتقبة في براغ قدرات أكرد قيادة دفاع فريقه على التتويج باللقب.

سعيد بن رحمة

مما لا شك فيه، أن هذا الموسم كان موسم توهج نجم الجزائر بن رحمة مع فريقه وست هام. فإلى جانب أكرد، كان بن رحمة "بيضة القبان" في هجوم المدرب مويس.

مويس لم يعتمد على بن رحمة بداية، قبل أن يثبت اللاعب البالغ 27 عامًا نفسه ويفرض اسمه كأساسي في المباريات الكبرى، محرزًا 6 أهداف و3 تمريرات حاسمة خلال 22 مباراة خاضها. 

وتستضيف ثلاث مدن أوروبية المباريات النهائية لتلك البطولات الأوروبية، حيث ستختتم الـ"يوروباليغ" على ملعب بوشكاش في العاصمة المجرية بودابست، فيما سيكون نهائي الـ"كونفرانس ليغ" على ملعب فورتونا أرينا في العاصمة التشيكية براغ، بينما ستستضيف اسطنبول نهائي دوري الأبطال. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة