الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

نصفها في الولايات المتحدة.. إصابات كورونا تتجاوز المئة مليون في القارة الأميركية

نصفها في الولايات المتحدة.. إصابات كورونا تتجاوز المئة مليون في القارة الأميركية

Changed

اجتياح كورونا
قالت مديرة منظمة الصحة للبلدان الأميركيّة إنّه يتعيّن على الدول الحفاظ على إجراءاتها الصحية للحد من انتقال الفيروس (غيتي)
أكثر من نصف إصابات الفيروس (51 مليونًا) سُجّلت في الولايات المتحدة، فيما بلغت 22 مليون إصابة في البرازيل.

أعلنت منظّمة الصحّة للبلدان الأميركيّة الأربعاء أن عدد الإصابات بكوفيد-19 في القارّة الأميركيّة منذ بداية الجائحة تخطّى المئة مليون حالة.

وأشارت المنظّمة إلى أنّ أكثر من نصف هذه الحالات (51 مليونًا) سُجّلت في الولايات المتحدة، بينما بلغت 22 مليون إصابة في البرازيل، مشيرة أيضًا إلى أنه تمّ رصد إصابات بالمتحوّرة أوميكرون في 19 بلدًا ومنطقة في القارّة.

وقالت مديرة منظّمة الصحّة للبلدان الأميركيّة كاريسا إتيان في بيان، إنّه "يتعيّن على الدول الحفاظ على إجراءاتها الصحية للحدّ من انتقال الفيروس".

إشكالية الدول الفقيرة

ووفقًا للمنظّمة، فإنّ غالبيّة الدول في الأميركيّتَين يُفترض أن تكون بحلول نهاية العام قد وصلت أو تجاوزت الهدف الذي حدّدته منظّمة الصحّة العالميّة المتمثّل في تطعيم 40% من السكّان المؤهّلين لتلقّي اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا. لكنّ بعض البلدان مثل هاييتي وغواتيمالا وجامايكا قد لا تتمكّن من تحقيق هذا الهدف. 

وكانت منظمة الصحة العالمية بدورها قد حذرت، أمس الأربعاء، من وجود عدد كبير من الأشخاص في دول فقيرة ممن لم يتلقوا اللقاح الأول المضاد لكوفيد-19 بعد، وسط المخاوف المتزايدة من الانتشار السريع للمتحور "أوميكرون" الذي بات مهيمنًا في الولايات المتحدة وأوروبا.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close