الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

نفت مقتله.. حكومة شرق ليبيا تفتح تحقيقًا في حادثة اختفاء نائب

نفت مقتله.. حكومة شرق ليبيا تفتح تحقيقًا في حادثة اختفاء نائب

Changed

أكّدت وزارة الداخلية في حكومة أسامة حماد اتخاذ خطوات فورية للتحقيق باختفاء إبراهيم الدرسي- إكس
أكّدت وزارة الداخلية في حكومة أسامة حماد اتخاذ خطوات فورية للتحقيق باختفاء إبراهيم الدرسي - إكس
أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المكلفة في شرق ليبيا أن إبراهيم الدرسي عضو مجلس النواب عن بنغازي مفقود بعد تعرض منزله للسرقة.

أعلنت وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة في شرق ليبيا أن السلطات في المنطقة تحقق في اختفاء عضو في البرلمان، نافية صحة الأنباء المتداولة حول مقتله.

وصرّح مدير الإعلام بالوزارة في بيان مساء أمس الجمعة: "إن إبراهيم الدرسي عضو مجلس النواب عن بنغازي مفقود بعد تعرض منزله للسرقة".

نفي مقتل النائب المفقود

وقالت وزارة الداخلية في الحكومة المكلفة التي يقودها أسامة حماد، والمنافسة للحكومة المعترف بها دوليًا في طرابلس: "إنها اتخذت خطوات فورية للتحقيق في هذه الحادثة". 

وقال البيان: "تنفي وزارة الداخلية بشكل قاطع الأخبار المتداولة حول مقتله، وتؤكد أن هذه الأخبار غير صحيحة تمامًا، وتدعو وسائل الإعلام والمواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات غير الموثوقة". 

اختطاف سهام سرقيوة وزوجها

ولا تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها، فقد خُطفت سهام سرقيوة عضو مجلس النواب وزوجها من منزلهما في بنغازي في يوليو/ تموز 2019 وما زالا مفقودين.

ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى إطلاق سراحهما.

ويقع في بنغازي، وهي ثاني أكبر مدينة ليبية، مقر مجلس النواب وحكومة حماد المتحالفة مع قوات شرق ليبيا بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close